رئاسة جامعة صنعاء تؤكد استمرار العملية الدراسية في كافة الكليات


[2017/1/6] تجدد رئاسة جامعة صنعاء تأكيدها على استمرار الدراسة بمختلف الكليات والمراكز ووفقاً للجداول الزمنية المعلنة من قبل والمحددة منذ بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي وكذلك الالتزام بانعقاد الامتحانات حسب المواعيد التي أعلنتها مختلف الكليات بجميع الجامعات.


وترفض رئاسة جامعة صنعاء محاولات الابتزاز والتسيس التي تدأب بعض الجماعات على اثارتها وتحويل القضايا واستغلالها سياسياً بما يخدم الاطراف التي تستمر في تقويض العمل الأكاديمي والتعليمي في الجامعة.
 
كما توضح للجميع أن أزمة المرتبات هي أزمة مفتعلة من قبل الجهات التي تبنت القرارات الاقتصادية التي اضرت بالوطن والمواطن اليمني، ولم تستهدف فئة دون غيرها بل استهدفت كافة موظفي الدولة والحكومة، وأن من يروج لإيقاف العملية التعليمية انتهت مبرراتهم بعد قرار حكومة الانقاذ الوطني والتي وجهت بصرف نصف مرتب شهر سبتمبر، واستمرار المتابعة لصرف نصف مرتب شهر اكتوبر.
 
ونؤكد لكافة اعضاء هيئة التدريس ومنتسبي وكادر جامعة صنعاء، ان التنسيق مستمر مع كافة الجهات في حكومة الانقاذ الوطني، والتي وعدت بالترتيب لصرف كافة مرتبات العام 2016م والعام 2017م وبصفة مستمرة.
 
وعليه فأن الدعوات التي تبناها البعض للأضراب وتعطيل سير العملية التعليمية  سياسية بحتة هدفها الأول خدمة الحصار والعدوان المستمر على شعبنا وبلادنا منذ ما يقارب العامين، وارباك الوضع الداخلي والتي لم يراعى فيها الوضع الذي يمر به الوطن وبلادنا.
 

وتؤكد رئاسة جامعة صنعاء حرصها الشديد على انتظام العملية التعليمية، وعدم السماح بتعطيل الدراسة بأي كلية من الكليات، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لكل من يحاول اعاقة سير العملية التعليمية والاكاديمية في الجامعة.
 
والله الموفق

رئاسة جامعة صنعاء