نائب وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة يطلعان على سير العملية التعليمية والإدارية في كليات ومراكز جامعة صنعاء


[2017/1/7] تفقد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي اليوم سير العملية التعليمية والإدارية في كليات ومراكز جامعة صنعاء .

 
وأطلع نائب الوزير ومعه رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير ونائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور ابراهيم المطاع على سير الأداء الوظيفي ومستوى الالتزام والحضور الأكاديمي في مختلف كليات ومراكز الجامعة .. مشيداً بمستوى الحضور والالتزام الذي لمسه من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة وحرصهم على إنجاح العملية التعليمية واستكمال امتحانات الفصل الدراسي الجامعي الأول وإفشال كل المحاولات الرامية لتعطيل العملية التعليمية وإيقاف الدراسة .
 
وأوضح نائب وزير التعليم العالي خلال زياراته الميدانية لكليات جامعة صنعاء ولقاءاته بعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ان اساتذة الجامعات هم الطليعة المتقدمة لمواجهة العدوان وما يقدمونه من دعم كبير لصمود الشعب اليمني من خلال مساهمتهم الفاعلة ودورهم الكبير على حث المجتمع لمواجهة العدوان الذي استهدف كافة مقومات الحياة وفي مقدمتها المؤسسات التعليمية والتربوية.
 
وأكد أن مشكلة المرتبات تحظى بأولوية مطلقة لدى الحكومة وان الجميع يعرف أسبابها وأهداف قوى العدوان من وراءها ، منوها بان صبر وصمود استاذة الجامعات وحرصهم على اداء واجباتهم في احلك الظروف وخلال الذروة القصوى للقصف الهمجي الهستيري وأثناء الاستهداف المباشر للجامعات وفي ظل غياب الخدمات قد مثل منعطفا هاما وخطوة متميزة نحو تعزيز الجبهة الداخلية وقهر ارادة قوى العدوان وأدواتها والانتصار لقيم الحرية والكرامة والاستقلال والسيادة الوطنية.
 
ووجه الدكتور الشامي أسمى آيات الشكر والعرفان والامتنان , لكافة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والكادر الاداري والفني في كافة الجامعات اليمنية الحكومية , الذين قدموا نموذجا نادراً وعطاءً متميزاً في ادائهم لرسالتهم السامية والنبيلة , متجاوزين كافة التحديات ومتغلبين على كل الصعوبات والمخاطر من اجل استمرار العملية التعليمية والادارية والحفاظ على مصلحة الطلاب والطالبات وعدم الانجرار وراء الدعوات المشبوهة والاجندة السياسية والإعلامية المكشوفة .
 
ونبه أن محاولة عرقلة الامتحانات وضياع فصل دراسي يمثل مخالفة قانونية صارخة بحق ابنائنا الطلاب والطالبات , والأضرار بمصلحة الجامعة ومصلحة الوطن بشكل عام خاصة في هذه المرحلة التاريخية الاستثنائية العصيبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان السعودي الغاشم .
 
وخلال زيارة كليتي الطب البشري والصيدلة أستمع نائب وزير التعليم العالي ورئيس جامعة صنعاء من عميد كلية الصيدلة الدكتور علي الكاف ونائب عميد كلية الطب البشري الدكتور علي الميري إلى شرح حول سير الدراسة في الكليتين وأقسامهما المختلفة.
 
وخلال الزيارة قال نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمة للطلاب " إن الوزارة أكدت مراراً أن المساس بالعملية التعليمية والتأخير ومحاولات العرقلة من قبل الدعوات المغرضة من قبل البعض هي مساس بالوطن في المقام الأول" .. مؤكداً أنه وبتوجيهات من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ستقوم وبالتنسيق مع رئاسة جامعة صنعاء بمحاسبة كل من يحاول عرقلة سير العمل التعليمي وبشكل قانوني.
 
وأشار إلى أن الوزارة تعمل على حل مشكلة المرتبات بعيداً عن المزايدات والدعايات التي تقوم بها جهات في محاولة للتخلي عن مسؤوليتها الأكاديمية .. مشيداً بالدور الذي يقوم فيه أعضاء هيئة التدريس في بناء الوعي للمجتمع كافة.
 
من جانبه أكد رئيس جامعة صنعاء أن حضور أعضاء هيئة التدريس والطلاب في المحاضرات دليل واضح على فشل الدعوات التي تحاول بعض الجهات تسويقها بالمطالبة بالرواتب في الوقت الذي تتخفى فيه وراء محاولات تسييس الجامعة .
 
وأشار إلى أن رئاسة جامعة صنعاء وبالتنسيق مع مجلس الجامعة ستتخذ إجراءات حازمة ضد أي محاولات لعرقلة وإتمام الفصل الدراسي بحسب بنود لوائح قانون الجامعات اليمنية .. مشيداً بكافة الجهود من قبل قيادات الكليات وخاصة الصيدلة والطب البشري.
 
من جانبه اكد عميد كلية الصيدلة الدكتور علي الكاف ان مصلحة الطالب تأتي في أولويات عمادة الكلية بحسب توجيهات رئاسة جامعة صنعاء .. منوهاً أن قيادة الكلية مستمرة بحسب توجيهات رئاسة جامعة صنعاء وقيادة وزارة التعليم العالي.
 
تلا ذلك جولة تفقدية لعدد من القاعات الدراسية مطلعين فيها على اقسام الكليات رافقهما خلالها كلاً من عميد كلية الصيدلة الدكتور علي الكاف ونائب عميد كلية الطب البشري الدكتور علي الميري.
كما اطلع نائب وزير التعليم العالي الدكتور عبدالله الشامي ورئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي حمود الصغير على سير العملية التعليمية والأكاديمية اليوم في كلية الهندسة.
 
 
 
وخلال الزيارة استمعا من عميد كلية الهندسة محمد البخيتي إلى شرح حول قسم الميكاترونكس والذي تم افتتاحه نهاية العام الماضي بدعم من مؤسسة الحباري التجارية.
 
إلى ذلك تفقد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة صنعاء سير العملية التعليمية في كليات الزراعة والشريعة والقانون والتربية والتجارة والاقتصاد.
 
واستمعا إلى شرح حول سير الاختبارات للمقررات مع استمرار العملية التعليمية .
 
وقد أشاد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسير العملية التعليمية والانضباط الاكاديمي من قبل أعضاء هيئة التدريس الذين غلبوا مصلحة الوطن على أصحاب الدعوات الشخصية
فيما أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير أهمية الدور الذي يقدمه أعضاء هيئة التدريس مشيداً بالانضباط الاكاديمي وسير العملية التعليمية في الكلية .. مجدداً شكره لمؤسسة الحباري التجارية للدور الكبير الذي قدمته من خلال الدعم المتواصل لقسم الميكاترونكس.
 
إلى ذلك عبر عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس عن حرصهم والتزامهم بأداء واجباتهم والعمل على إنجاح العملية التعليمية مهما كانت الظروف والتحديات .