وزير التعليم العالي ورئيس جامعة صنعاء يطلعان على سير الامتحانات ويثمن دور هيئة التدريس والعاملين بكليتي الآداب والحاسوب


[2017/1/14] أطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب، ورئيس جامعة صنعاء الأستاذ الدكتور/ فوزي الصغير اليوم السبت، على سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليتي الآداب والعلوم الإنسانية وكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.

 
وتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة صنعاء، القاعات الامتحانية بالأضافة إلى أقسام الكليات.
 
وعبر الوزير حازب عن سعادته بالالتزام في استكمال العملية التعليمية من قبل رئاسة جامعة صنعاء وكافة الكادر الاكاديمي والوظيفي.

من جانبه أشاد أ.د/ فوزي الصغير بالتزام الكادر الأكاديمي والوظيفي في الكليتين، وحرصهم على استمرار العملية التعليمية فيهما؛ رغم جملة الصعوبات التي تواجهها الجامعة والعاملين فيها على حد السواء.
 
وخلال لقاءه بعدد من أعضاء هيئة التدريس والكادر الوظيفي أكد أ.د/ فوزي الصغير أن الجامعة لن تنسى دورهم وحرصهم على أبنائهم الطلاب، وتفانيهم لضمان استقرار العملية التعليمية في الجامعة وتجاوز المعوقات التي واجهتها خلال الفترة السابقة، وبأنهم فعلاً يمثلون الرصيد الحقيقي لجامعة صنعاء، وبأن موقفهم الوطني والأخلاقي يجسد سمو ونبل الرسالة التعليمية التي يقودونها.
 
وأضاف بأن موقفهم ذلك يزيد من حرص الجامعة وسعيها الحثيث على إيجاد الحلول والمعالجات الجذرية لعدد من القضايا العالقة وفي مقدمتها قضية الرواتب التي لا يمكن تجاهلها أو التقاعس عن اتخاذ التدابير اللازمة لضمان توفرها بصورة دائمة.
 
وخلال الزيارة، حث رئيس الجامعة أبنائه الطلاب على ضرورة استمرار تحصيلهم العلمي ليتمكنوا من المشاركة الفاعلة والايجابية في بناء الوطن والرقي به حتى في أحلك الظروف، مؤكداً بأن دور الطلاب لا يقل أهمية عن دور اساتذتهم للوصول إلى درجة عالية من جودة التعليم وتجويد مخرجاته التي تشكل أهمية كبرى في بناء مستقبل اليمن.
 
رافقهم في هذه الزيارة كلاً من أ.د/ إبراهيم المطاع نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية وعميد كلية الأداب والعلوم الإنسانية الدكتور فهمي الأغبري ، وعميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عدنان المتوكل وزير التعليم العالي في حكومة شباب اليمن أسامة النبهاني.