استعراض الخطوات المنجزة من المرحلة الأولى للاعتماد الأكاديمي بكليات طب جامعة صنعاء


الأربعاء [ 2013-9-25 ] استعرض مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي اليوم خطوات تنفيذ المرحلة الاولى للتقويم الذاتي بكليات الطب بجامعة صنعاء وفق معايير المستوى الأول من مستويات ضمان الجودة.

 استعرض مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي  اليوم  خطوات تنفيذ المرحلة الاولى للتقويم الذاتي بكليات الطب بجامعة صنعاء  وفق معايير المستوى الأول من مستويات ضمان الجودة.
وفي الاجتماع الذي رأسه الدكتور عبداللطيف حيدر رئيس المجلس وضم الدكتور عبدالحكيم الشرجبي رئيس جامعة صنعاء والدكتور عبده المطلس مدير مركز تطوير التعليم بالجامعة وعمداء الكليات الطبية الثلاث بالجامعة الدكتور القاسم عباس والدكتور طلال حيدر والدكتور احمد السباتي، حيث تم مناقشة الخطوات المنجزة على صعيد المرحلة الاولى التي مدتها خمسة اشهر وتقييم المعلومات المتوافرة عن المرحلة الاولى بعد مضي شهرين منها وصولا الى عملية تحليل الوضع الراهن خلال الاشهر الثلاثة المتبقية من المرحلة الاولى.
وأشاد رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور عبد اللطيف حيدر بالجهود التي تبذلها الجامعة في تحسين جودة برامجها الأكاديمية في الكليات الطبية  مؤكداً أن عملية التقويم ستشكل نقطة انطلاق لتحسين مخرجات الجامعة في ضوء منهجية عملية داعيا بقية الجامعات أن تحذو حذو جامعة صنعاء بالبدء بتقويم برامجها الأكاديمية بما يسهم في تحسين مخرجات التعليم العالي اليمن.
من جانبه أشار رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الشرجبي الى أن المرحلة الاولى من عملية الاعتماد الاكاديمي ستعزز الشراكة مع المجلس وتعمل على نشر ثقافة الجودة وتحقيقها داخل الجامعة وصولا إلى تحسين نوعية المخرجات وضمان جودتها.
ولفت إلى أن الجامعة قطعت شوطا مهما في المرحلة الاولى على صعيد تطبيق معايير ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي التي يتبناها مجلس الاعتماد الاكاديمي وتقييم الأداء والاستفادة منها بشكل أمثل.
مؤكدا ان المرحلة الاولى من المشروع تم تخصيص موازنتها من الموارد الذاتية للنظام الموازي والنفقة الخاصة بالكليات الثلاث.