أهداف الكلية


1-        تأهيل وإعداد كوادر زراعية جامعية لتلبية مختلف جوانب الزراعة على أسس علمية.

2-         ربط المادة العلمية بالتطبيق وفي نطاق البيئة اليمنية وإدخال كل جديد من شأنها رفع كفاءة منتسبيها.

3-         إقامة التخصصات التي لها علاقة بمتطلبات الزراعة اليمنية وفقا لأولويات محددة.

4-         تعتمد الكلية في وضع برامجها التعليمية على الاستفادة المباشرة من تجارب الجامعات المتطورة عربيا ودوليا ، وعلى الخبرات المحلية وبالتعاون مع المؤسسات الزراعية المحلية والعناصر العاملة فيها.

5-         القيام بالدورات التأهيلية والتدريبية للعناصر العاملة في الحقل الزراعي بهدف المزيد من الترابط بين الكلية والمجتمع ومساهمة منها في رفع كفاءة العاملين في القطاع الزراعي ، بالإضافة إلى المساهمة في تنفيذ البرامج التأهيلية والتدريبية التي تقوم بها المؤسسات الزراعية المحلية.

6-         تنفيذ العديد من الندوات والمؤتمرات الدورية والسنوية لخلق مزيد من التفاعل مع كليات الزراعة في الوطن العربي وخارجه ومعالجة العديد من المشاكل التي تعيق القطاع الزراعي اليمني ، بالإضافة إلى متابعة الأنشطة الزراعية عربيا ودوليا.

7-         تعتبر الكلية مركزا للتعليم والبحث والإرشاد ضمن حلقات مترابطة يكمل بعضها البعض الأخر بهدف تنمية روح البحث لدى أعضاء هيئة التدريس وبالتعاون مع الهيئات والجهات المعنية.

8-         التوسع في الدراسات العليا والابتعاث إلى الخارج والتركيز على أن تكون بحوث الماجستير والدكتوراه مرتبطة بمواضيع لها علاقة بالزراعة اليمنية.

9-         تهدف الكلية إلى جمع التراث الزراعي اليمني وتحقيقه والاستفادة منه إضافة إلى التعرف على التجارب اليمنية المحلية في فلاحة الأرض وخدمتها وترجمتها وإخراجها في صورة مادة علمية يستفيد منها طلاب الكلية.

10-     القيام بتدريب العناصر التعاونية وتشجيع إنشاء الجمعيات التعاونية الزراعية

11-     العمل على إدخال الأساليب الحديثة وإقامة المكتبة المتكاملة وتوفير الكتب والمراجع والدوريات التي تهتم بجوانب المعرفة الزراعية حتى تتمكن الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب من متابعة التطورات العالمية وإنشاء مجلة علمية متخصصة لنشر البحوث.

12-     تهدف الكلية إلى إيجاد مزارع تعليمية في المناطق المتباينة خصوصا في مأرب والجوف وتهامة والمرتفعات والتي من شأنها التعرف على المزيد من إمكانيات اليمن الزراعية وإتاحة المجال لأعضاء هيئة التدريس على البحث العلمي.

جميع الحقوق محفوظة لجامعة صنعاء 2017

برمجة فريق الموقع الإلكتروني بالجامعة