قسم الهندسة المعمارية


01/01/2014 12:00:00 ص

قسم الهندسة المعمارية

 لقد حبا الله اليمنيين بعمارة تاريخية أعترف لها العالم أجمع بالريادة وأعلنت المؤسسات الدولية مسئوليتها التامة للحفاظ عليها ولذلك وجب على العالم أجمع الحفاظ عليه من هنا جاء دور المؤسسات التعليمية اليمنية المعمارية جلياً وواضحاً بأن عليها تأهيل كوادر هندسية جيدة لأداء دورها التاريخي المرسوم ، فأبدع في مجالات العمارة الحديثة مستلهمة ذلك الإرث الغني لا مقلدة له، تعمل للإضافة إليه لا أن تستهلكه بالتكرار والعيش على ما جادت به قريحة الجدود الخلاقة.
 
    إضافة إلى ذلك فقد شهدت مهنة العمارة تطوراً سريعأً في الآونة الأخيرة وتوسعت لتشمل كل مجالات تصميم وتنفيذ المنشآت المختلفة وأصبحت تضم العديد من التخصصات الدقيقة لذلك أصبح من الضروري إعداد المهندس المعماري وتأهيله تأهيلاً كافياً حتى يكون على مستوى المسئولية التي تنتظره.
 
كل ذلك روعي في وضع المناهج والبرامج المقررة العلمية في القسم من حيث أخذه للمواد الكافية في العلوم المعمارية وعلوم هندسية أخرى كمقاومة المواد وحساب الإنشاءات والخرسانة المسلحة والإنشاءات المعدنية والهندسية الصحية وهندسة الحاسوب وبرمجته واستخدامه . 
 
أضف إلى ذلك تمكين الطالب من دراسة مقررات في العلوم الأساسية كالرياضيات والفيزياء والهندسة الوصفية وبعض العلوم الإنسانية لتوسيع معرفة الطالب وثقافته الاجتماعية بمواد كاللغتين العربية والإنجليزية ومادة الثقافة الإسلامية .

جميع الحقوق محفوظة لجامعة صنعاء 2017

برمجة فريق الموقع الإلكتروني بالجامعة