Back

مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة يزور كلية التربية والعلوم الإنسانية والتطبيقية -خولان

مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة يزور كلية التربية والعلوم الإنسانية والتطبيقية -خولان

تنفيذاً لتوجيهات الاستاذ الدكتور/ القاسم محمد عباس رئيس الجامعة
وفي إطار برنامج النزول الميداني لمركز التطوير الأكاديمي لكليات الجامعة قام فريق من مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة اليوم الاحد بالنزول الميداني للكلية وضم الفريق د. عبد الواسع علي ناجي و ا. احمد قائد امين المركز وقد التقى الفريق بقيادة الكلية وأمين الكلية ومسجل الكلية.

وفي بداية اللقاء تم الترحيب بفريق مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة وثمنت قيادة الكلية جهود المركز الدؤوبة لتطوير الكلية والتعاون المستمر من قبل عميد وأعضاء المركز جميعا وخاصة ممثلي المركز في الكلية.

وتم التأكيد على حرص الكلية على التعاون مع جهود المركز التي تسهم في تطوير العملية التعليمية وتحسين ادائها بما يحقق الجودة والتحسين المستمر.

و قام فريق المركز بالاطلاع على سير العملية التعليمية بالكلية وسير العمل في خطة التحسين وكذلك تم مناقشة المواضيع المدرجة على جدول اعمال الزيارة فيما يتعلق بالبنود التوجيهية والمتمثلة بتجهيز الجدول الفعلي الميداني لجميع الأقسام واستمارة تقييم الموقع واحصائية عدد الطلاب في كل قسم وكل مستوى دراسي وتقرير ملف
متابعة التوصيف واستمارة البحث العلمي.

و أشاد فريق المركز بالجهود المبذولة من عمادة الكلية وعدالة التوزيع فيما يتعلق بتوزيع المقررات الدراسية على جميع أعضاء هيئة التدريس بالتساوي على مستوى الأقسام وفقا لتوجيهات الاستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة وبما يحقق العدالة والمساوة بين الجميع في عدد الساعات وفقا للتخصص وتم الالتزام بتطابق المواد في الجداول المعتمدة بحسب الخطة الدراسية المعتمدة وتطابق عدد الساعات حسب الوثيقة وكذلك تطابق أسماء أعضاء هيئة التدريس الموجودة في الجداول مع التدريس الفعلي وتم الالتزام بالاستمرار في تطبيق التوصيف في الكلية على مستوى المواد .

وابدت عمادة الكلية تجاوبها واستعدادها لتنفيذ التوجيهات والتعليمات التي خلص إليها الاجتماع واخذ كل الملاحظات بعين الاعتبار لضبط العملية التعليمية وجودة الاداء التدريسي وتوزيع المقررات وفقا للتخصص ومنح الاولوية للكادر الثابت
والملتزم.

وطالبت قيادة الكلية بالاستمرار في توفير متطلبات ومستلزمات العملية التعليمية من ترميم وصيانة تجهيز الوسائل التعليمية وفقا لخطة التحسين المرفوعة بما يسهم في تعزيز عملية تطوير وتحسين الاداء وتجويده.
وفي ختام اللقاء تقدمت عمادة الكلية بالشكر والتقدير للأستاذة الدكتورة / هدى العماد عميدة المركز والفريق المكلف بالزيارة التفقدية والاهتمام بتحسين الاداء واكدت قيادة الكلية على اخذ كل الملاحظات التي طرحت في اللقاء بعين الاعتبار.