Back

مناقشة مكونات برنامج الماجستير المهني بجامعة صنعاء

نظم مركز إدارة الأعمال بجامعة صنعاء يوم الاثنين الموافق 14 يوليو 2021م ورشة عمل لمناقشة مكونات برنامج الماجستير المصغر” المهني ” في إدارة الأعمال والمحاسبة ، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمتخصصين بعلم الإدارة والمحاسبة.

وفي الورشة أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم محمد عباس أن الورشة تهدف إلى مناقشة ألية اعداد مكونات البرنامج واثراءه بالملاحظات والمقترحات بما يكفل تأهيل وبناء معارف وقدرات الافراد الراغبين في تأسيس مشاريعهم الخاصة وتعزيز فرص التوظيف في سوق العمل.

وأشار إلى ان المركز بصدد عقد شراكة مع جامعة أوروبية في مجال إدارة الأعمال خاصة بعد انتهاء عقد الشراكة مع جامعة ماستريخت الهولندية، مستعرضاً مزايا البرنامج ورسالته واهدافه ورؤيته.

وأكد الدكتور القاسم أن برنامج الماجستير المهني يأتي في إطار مساعي وخطط الجامعة لفتح تخصصات وبرمج جديدة تواكب المتغيرات والتطورات الحديثة وتلبي احتياجات ومتطلبات سوق العمل .

ولفت إلى أن جامعة صنعاء تشهد خطوات تطويرية في مختلف الجامعات حيث دشنت الاسبوع الماضي استراتيجية الجامعة وكلية الطب البشري، وإعلان بدء تنفيذ توصيف البرامج والمقررات الدراسية وفقاً لشروط ومعايير الاعتماد الدولي من العام الجامعي 2021-2022م .

من جانبه استعرض مدير مركز إدارة الأعمال بجامعة صنعاء الدكتور سنان المرهضي رؤية البرنامج لتنمية قدرات وتلبية حاجات الشركاء المهنية بشكل أسرع وجودة أكثر تكلفة أقل .

وأكد أن البرنامج يقدم دبلوم وماجستير مصغر مهني تخصصي للأفراد والمنظمات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية الراغبة في تجديد وتعزيز معارف ومهارات وقدرات اعضائها .. مبيناً أن البرنامج غير أكاديمي ولا يؤهل الدارس فيه لمواصلة الدراسات الأكاديمية في إدارة الاعمال والمحاسبة.

واشار الدكتور المرهضي إلى أن مدة الدراسة في البرنامج سنة كاملة يكتسب فيها الطالب 12 مادة إدارية متخصصة والتركيز على الجانب التخصصي والعملي اكثر من الجانب الاكاديمي .

حضر الورشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا الدكتور ابراهيم لقمان ، وعدد من عمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس وخبراء العلوم الإدارية والمحاسبة والاقتصاد بجامعة صنعاء.

Start Time

12:00 ص

أبريل 7, 2027

Finish Time

12:00 ص

سبتمبر 8, 2028

Event Participants