ccfb

المركز الثقافي للمكفوفين

النشأة والتأسيس :
انشئ المركز الثقافي للمكفوفين بالشراكة بين جامعة صنعاء وجمعية الامان لرعاية الكفيفات بقرار رئيس الجامعة رقم435 لسنة 2010م بتاريخ 24/7/2010م ليكون رافدا ومعيناً للطلاب المكفوفين الملتحقين بالتعليم الجامعي .

موقع المركز :
جامعه صنعاء – مبنى المكتبة المركزية

القيم :
– العدل والمساواة
– الكفاءة
– الرقي الفكري
– الابداع والتميز
– الشفافية والمصداقية .

وحدات المركز

معمل القارئ الآلي

يضم عدد من أجهزة الكمبيوتر المزودة بنظام إبصار ( برنامج ناطق) و شبكة الانترنت ليتم من خلاله تدريب الطلاب المكفوفين على استخدام الحاسب الآلي ليتمكنوا من مواكبة الثورة التكنولوجية والعلمية المعاصرة .

المكتبة المسموعة وتنقسم الى قسمين

القسم الاول: يحتوي على الكتب والمقررات الدراسية الجامعية حيث يتم تسجيلها على أشرطة الكاست أو MP3 ويتم نسخها للطلاب المكفوفين ليتمكنوا من عملية المراجعة والاستذكار من خلال الصوت حيث ان الطلاب المكفوفين يعتمدوا على حاسة السمع . القسم الثاني: يحتوي على الكثير من الكتب الثقافية والأدبية المسجلة على أشرطة الكاسيت وكذا السيد يهات ليتمكن الطالب الكفيف من الاستفادة منها .

المكتبة المقروءة وهي قسمان

أ / تحتوي على العديد من المناهج و الكتب الثقافية والأدبية المكتوبة بطريقة الخط البارز (برايل) ب/ كتب مبصر ثقافيه ودينيه وعلمية: يستفيد منها الطلاب المكفوفين والدارسين والباحثين من المبصرين اثناء اعداد الابحاث والتقارير العلمية والمتخصصة .

آخر الأخبار

المركز الثقافي للمكفوفين

إسم المركز

وصف للمركز

آخر إصدارات المركز

المركز الثقافي للمكفوفين

admin
مارس 6, 2021

إسم البحث3

admin
مارس 6, 2021

إسم البحث2

admin
مارس 6, 2021

إسم البحث1

admin
مارس 6, 2021

عنوان الخبر2

admin
مارس 6, 2021

إسم البحث