مركز المختبرات للبحوث العلمية والطبية

مركز المختبرات للبحوث العلمية والطبية

نشـــأة المركــز:
أنشئ المركز بقرار رئيس الجامعة رقم (133) بتاريخ لسنة 2007م.

موقـــع المركـــز:
يقع المركز في كلية الزراعة.

مهــــام المركـــز:
(بحثي، خدمي، مرجعي)

الأهــــداف :

  • مركز المختبرات للبحوث العلمية والطبية
    1. انتاج أبحاث طبية متطورة مبتكرة محددة الأهداف وتطبيق نتائجها مما يعود بالنفع الصحي والمعرفي على المحيط الاجتماعي المحلي والاقليمي والذي من شأنه أن يلعب دورا حاسما في تطوير الرعاية الصحية العالمية.
    2. الوصول لمصاف المراكز العالمية في مجال ابتكار وتطوير البحوث الطبية الاساسية و التطبيقية ووسائلها و تحفيز وتمكين أعضاء هيئة التدريس والطلاب ليساهموا بفاعلية في ايجاد بيئة قادرة على خلق جيل من العلماء الباحثين المتميزين في مجال البحوث الطبية وتطويرها.
    3. يقوم المركز بشكل عام على ايجاد حلول في كل ما يتعلق بصحة المجتمع من مشاكل المناعة الى تشخيص ومعاينة الامراض المزمنة وذلك وفقا لألية معينة تقوم بشكل عام على تحليل المشاكل الصحية وتطبيق المعرفة بطريقة مسؤولة تنتج بشكل أساسي حلولا وعلاجات للمشاكل الصحية .
    4. السعي لتطوير وتحدي المشاكل الصحية ومعاينتها لإيجاد الحلول والعلاج لها .
    5. تحسين ظروف المجتمع الصحية والعلمية وذلك بتطبيق عدد من الابحاث الطبية الحائزة على امتيازات عالمية لتحسين ونشر الوعي الصحي .
    6. زيادة ثقة المجتمع بنا عند ايجاد حلول لكل ما يؤرق المجتمع من النواحي الصحية وعند نشر الوعي الصحي في المجتمع بشكل عام .
    7. انشاء التعاون المشترك مع المنظمات العالمية في جميع انحاء العالم لإيجاد بيئة متقدمة تعتمد على الحلول الثورية في عالم التكنولوجيا وتوظفها في مجال الرعاية الصحية بشكل خاص حيث يتركز عمل المركز في اعطاء التسهيلات لشركائنا وللمجتمع بشكل خاص لتحسين جودة الحياة .