demo_image

منير حسن سيف العريقي

أستاذ مساعد علم اللغة التطبيقية، قسم اللغة الإنجليزية، كلية اللغات
ملخص:
امتلكت خبرة طويلة في أكثر من مجال في البحوث والتطوير، تدريس اللغة الإنجليزية والترجمة، العمل كرئيس لقسم اللغة الإنجليزية حيث عملت في مجال التعليم وتدريس اللغة الإنجليزية من تدريس متطلبات اللغة الإنجليزية وتعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، وكرئيس لقسم اللغة الإنجليزية كلية اللغات، وأيضاً العمل في قسم اللغة الإنجليزية كمدرس مساعد وأستاذ مساعد لمواد تخصصية، وهذه الخبرة جعلتني من المتميزين في هذا المجال.
التعليم:
2010: الحصول على درجة الدكتوراة بإمتياز بمرتبة الشرف في علم اللغة التطبيقية حول اللغة الإنجليزية كوسيط في أسواق الأسهم وهي دراسة لغوية تطبيقية في مجال الأسواق المالية.
2006: الحصول على درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية علم اللغة التطبيقية في مجال البنوك.
1994: التخرج من كلية التربية لغة إنجليزية بدرجة جيد جداً والثاني على الدفعة.
الخبرات:
2020- إلى الآن: التدريس لمادتي الترجمة التجارية وتحليل الخطاب في الترجمة، قسم الترجمة كلية اللغات جامعة صنعاء.
2019: عضو في لجنة إعداد المناهج وإعداد وتصميم منهج مادة ريادة الأعمال لكلية اللغات جامعة صنعاء.
2019: ممتحن داخلي لأحد طلاب الماجستير كلية اللغات جامعة صنعاء.
2015- 2017: العمل كرئيس لقسم اللغة الإنجليزية، كلية اللغات، جامعة صنعاء.
2010: الترقية إلى أستاذ مساعد في قسم اللغة الإنجليزية بعد الحصول على شهادة الدكتوراة في علم اللغة التطبيقي.
2007-2008: تدريس اللغة الإنجليزية لكلية الإعلام جامعة صنعاء.
1998- 2006: العمل كمدرس مساعد في قسم اللغة الإنجليزية تدريس متطلبات كلية العلوم جامعة صنعاء.
1999: تدريس اللغة الإنجليزية لكلية التجارة جامعة صنعاء.
1997-1998: تدريس اللغة الإنجليزية لكلية التربية جامعة صنعاء.
1994: التعيين في كلية اللغات جامعة صنعاء معيداً في قسم اللغة الإنجليزية.

المؤتمرات والورش Conferences and Workshops :
t 2021 الحضور والمشاركة في ورشة عمل وحدة الجودة بكلية اللغا.2020
t ورشة عمل مشتركة عقدتها وحدة الجودة في كلية اللغات حول وصف المنهج الدراسي والانتهاء من وصف المنهج الجديد للموضوع الجديد “ريادة الأعمال”.
t (28 ديسمبر 2014): المشاركة في ورشة عمل “تطوير اختبارات اللغة الإنجليزية” ، كلية اللغات ، جامعة صنعاء. 2012: المشاركة في ورشة عمل حول “وصف المنهج” بناءً على احتياجات السوق.
t (27-28 كانون الثاني (يناير) 2007): المشاركة في ورشة عمل حول “تشكيل طريقة تدريس اللغة الإنجليزية – تطوير المعلم” بقلم ليزلي أوب-بيكمان ، التكنولوجيا ، المعهد الأمريكي للغة الإنجليزية ، جامعة أوريغون ، الولايات المتحدة الأمريكية
t (من 19 إلى 20 سبتمبر 2005): المشاركة في ورشة عمل حول “مهارات الاتصال التجارية الأساسية” مع اختصاصي اللغة الإنجليزية في ECA من قبل الدكتور كاي ويستفيلد ، جامعة أوريغون ، تحت رعاية سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في صنعاء وجامعة أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية ، جامعة صنعاء ، كلية اللغات.
t (28 فبراير – 3 مارس 2004): شارك في ورشة عمل حول “اللغة الإنجليزية لأغراض متعددة” عقدت في كلية اللغات. جامعة صنعاء من خلال Global Involvement من خلال التعليم بالتعاون مع Global English Partnership.
t (من 24 إلى 28 مارس 2000): المشاركة في ورشة عمل “تدريس اللغة الإنجليزية للأغراض العامة والخاصة (EGP & ESP)” التي عقدها قسم اللغة الإنجليزية. كلية اللغات جامعة صنعاء.
t (أكتوبر 1993 – يونيو 1994): شارك في ورشة عمل حول تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، قسم اللغة الإنجليزية ، كلية التربية. صنعاء.
t (يوليو – سبتمبر 1992): شارك في دورة تدريبية أقيمت لمتطوعي فيلق السلام الأمريكي في صنعاء على TEFL.

البحوث والأوراق العلمية Research and scientific papers:
– دراسة حول تقييم احتياجات التدريب المهني المجتمعي ، 2015. التعليم من أجل التوظيف (EFE) ، فرع اليمن. – تقرير تشاركي حول تقييم احتياجات السوق لمشروع التمكين الاقتصادي للشباب ، 2012 ، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
– http://www.ye.undp.org/content/yemen/en/home/library/poverty/participatory-market-and-training-needs-assessment.html –
– المشاركة والحصول على شهادة، 2014 ، MEPI وخريطة المستقبل ، تدريب الشباب على كيفية اختيارك المتخصص في الجامعة. –
– المشاركة والحصول على شهادة، 2013/12 ، جامعة العلوم والتكنولوجيا ، شارك وساعد في ورشة عمل حول “وصف البرنامج” لربط الدراسة الجامعية باحتياجات السوق.