Back

شهدت العاصمة صنعاء يوم الخميس الثامن عشر من نوفمبر؛ تخرُّج الدفعة الخامسة والأربعين من طلاب كلية الشريعة والقانون – جامعة صنعاء

شهدت العاصمة صنعاء يوم الخميس الثامن عشر من نوفمبر؛ تخرُّج الدفعة الخامسة والأربعين من طلاب كلية الشريعة والقانون – جامعة صنعاء.

مثّل طلاب هذه الدفعة نموذجًا رائعًا لطلاب الكلية والجامعة عمومًا، فقد كانوا من أفضل الدارسين وأكثرهم انضباطًا واجتهادًا، ليتم تتويج دراستهم في الكلية بحفلٍ توديعي حضره عددٌ من أساتذة الكلية وأهل وأصدقاء الخريجين وزملاؤهم..
رغم الصعوبات التي مرّ بها الخريجون إلا أنهم أقاموا حفلهم، مبتهجين بإنجازهم، وفخورين بتخرجهم من كلية الشريعة والقانون، ليكوِّنوا مجموعةً جديدة ورافدًا هامًّا في ساحتي العلم والقضاء..
بدأ الخريجون حفلهم بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم، والسلام الجمهوري، كما حرصوا على تضمين حفلهم مجموعةً من الفقرات الهادفة والمتنوعة؛ كــ: منتاج يحكي تطور الكلية وأهميتها وذكريات الطلاب فيها، ومحكمةً افتراضيةً، ومسرحية استشارة قانونية، وتكريم الخريجين والداعمين للحفل، بالإضافة إلى عددٍ من الفقرات الأخرى.. إلا أن كثرة الطلاب الذين حوتهم الدفعة جعل من المتعذّر إقامة بعض الفقرات، تاركين الوقت لفقرة التكريم.
هذا وقد عمل الخريجون مجلّةً نوعيةً سُطِّرت فيها معلومات الخريجين، ومقالاتهم، وإهداءات تخرجهم، إلى جانب تعريفًا منهجيًا بكليتهم؛ حيث تناولت المجلة نشأة الكلية، وأطوار تأسيسها، والأنظمة التي مرّت بها، فضلًا عن تعدادٍ للكتب والمواد المقررة في الكلية، والعمداء المتوالين عليها منذ التأسيس عام١٩٧٠، ونواب العمداء منذ العقد الثاني لنشأتها، وهيكلها الإداري؛ كل ذلك مقرونًا بالصور والرسومات المعبّرة والشيقة. و هنا نورد المونتاج والمجلة وصور من حفل وأنشطة الدفعة؛ فألف مبروك لأبنائنا الطلاب، مع أمل غدٍ أجملٍ لهم ولليمن الحبيب.