المركز الاستشاري الهندسي

المركز الاستشاري الهندسي

يتمتع المركز الاستشاري الهندسي بكلية الهندسة بإمكانيات كبيرة سواءً من حيث أعضائه والذين هم أعضاء هيئة التدريس بالكلية، والذين يحملون مؤهلات علمية متميزة جداً وشهادات حصلوا عليها من أعرق الجامعات العالمية المختلفة ولديهم خبرات عالية تمكنهم من تنفيذ وعمل أرقى الأعمال الاستشارية الهندسية والدراسات وتحكيم المشاريع، كذلك يتميز المركز بالاستفادة الكاملة من معامل ومختبرات كلية الهندسة لتنفيذ التجارب المعملية المختلفـــة.
هذا ويمكن توضيح مدى الإمكانات الهائلة التي يتميز بها المركز من خلال استعراض مختصر للأقسام العلمية المختلفة في الكلية ومعامل ومختبرات الكلية وكذلك أعضاء هيئة التدريس بالكلية الذين هم أعضاء المركز الاستشاري الهندسي
مميزات المركز:
o يتبع المركز أول كلية هندسة في أول جامعة يمنية معترف بها عالمياً وبطاقة أعضاء هيئة التدريس وإمكانيات الكليــة.
o الخوض في مختلف التجارب العلمية والمعملية والاحتكاك بمختلف الخبرات العالمية.
o يتميز أعضائه ومؤسسيه بتراكمات خبرة عالية سواءً على مستوى اليمن أو دول العالم شرقاً وغرباً تمكنهم من تحقيق أرقى الأعمال الاستشارية والدراسات وتحكيم المشاريع.
o يعمل كمؤسسة خاصة بعيد عن الروتين الإداري، يتعامل مع طالبي الخدمة مباشرة وباستقلالية كاملة.
o لدى المركز الإمكانيات للتواصل مع مختلف أقطار العالم ومؤسساته العلمية ومراكزه التخصصية والبحثية بهدف توفير المعلومة وكل جديد في العلوم الهندسية.
o يعتمد المركز الاستشاري الهندسي على أقسام الكلية ومراكزها الأخرى ومعاملها وورشها وجميع أعضاء هيئة التدريس، ويحق للمركز الاستعانة ببقية كليات الجامعة أو أقاسمها أوأعضاء هيئة التدريس فيها لتكوين فريق العمل لتنفيذ التزاماته أمام الغير والاستعانة بالخبرات الدولية إن تطلب الأمر.

 

الــرســالــــة

تقديم الخدمات الاستشارية للمجتمع فى كافة التخصصات الهندسية بجودة ومهنية عالية والإسهام في تطوير المجتمع من خلال الكفاءات المتميزة ذات الخبرة التطبيقية الواسعة والإمكانات والتجهيزات المعملية المتوافرة بالكلية، بما يحقق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

الرؤيـــــــــة

نطمح للتفوق في تقديم خدمات هندسية عالية الجودة لتحقيق التميز في مجال الاستشارات الهندسية على المستوى المحلي والإقليمي.

الأهــــداف :

  • o تحقيق أهداف الجامعة الرامية إلى تقديم الخدمات الاستشارية الهندسية للمؤسسات والهيئات الحكومية والأفراد وشركات القطاع الخاص.
    o نشر هذه الخدمات لتساهم في القضاء على الممارسات العشوائية للأعمال الهندسية.‏

نشأة المركز

المركز الاستشاري الهندسي

المركز وجد مع نشأة الكلية وهو عبارة عن هيئة هندسية مسئولة عن كافة الأنشطة الاستشارية والأعمال الهندسية التي تنفذ لحساب الغير من وزارات وأفراد ومؤسسات وهيئات في المجتمع، وهو مؤسسة غير ربحية يقوم بإدارتها وتنفيذ برامجها الكادر الهندسي بالكلية، ويعتبر وحدة من الوحدات التابعة للجامعة.
هذا وقد صدر قرار رئيس الجامعة برقم(610) لسنة 2008م باعتماد إنشاء المركز الاستشاري الهندسي وكذلك تم إصدار اللائحة التنظيمية والمالية للمركز برقم(611)بتاريخ3سبتمبر 2008م