alabhath

مـركز أبحاث ودراسات النوع الاجتماعي والتنمية

مركز بحثي أكاديمي يمني يتبع جامعة صنعاء متخصص في النوع الاجتماعي والتنمية يقدم برامج اكاديمية بحثية وتدريبية واستشارية ويعمل من خلال مجموعة من الخبراء والباحثين والأكاديميين محليين ودوليين في مختلف أصناف المعرفة والبحث

البدايات
 1994م
تم انشاء وحدة أبحاث ودراسات المرأة ضمن قسم علم الاجتماع – كلية الآداب، جامعة صنعاء. هذه الوحدة تمثل ميلاداً للدراسات النسوية في اليمن.
 1996م
تم تطوير الوحدة إلى مركز للأبحاث التطبيقية والدراسات النسوية
 2005م
إعادة تسمية المركز إلى مركز أبحاث ودراسات النوع الاجتماعي والتنمية

ما يميز المركز
 أول مركز أكاديمي بحثي متخصص في النوع الإجتماعي والتنمية الدولية على المستوى الإقليمي.
 أول مركز أكاديمي بحثي تم إنشائه في أكبر جامعة يمنية (جامعة صنعاء).
 المركز يرتبط بعدد من الجامعات المحلية والإقليمية والدولية في إعداد برامج أكاديمية حديثة وتنفيذ دراسات مشتركة.
 المركز يمتلك مكتبة نوعية في مجال النوع الإجتماعي والتنمية الدولية حيث تعتبر الأولى في اليمن في تقديم الخدمات الإلكترونية والكتب المرجعية ومزودة بالخدمة المرجعية الآلية عن طريق النت والرد على الإستفسارات.

وحدات المركز

المكتبة و التوثيق

يتميز بوجود طاقم متميز ومؤهل في اكثر من بلد في العالم ولديهم مهارات عالية حيث تلقوا سلسلة من الدورات التأهيلية في الدنمارك وهي الجهة الداعمة والممولة للمكتبة كما أن المكتبة تظهر بشكلها الرائع والمتميز عن بقية مكتبات الجامعة من حيث الأرفف والكتب المتخصصة ذات التصنيف والفهرسة الآليه واستخدام (البار كود) في ترقيم ومغنطة الكتب والبوابة الالكترونية.

التدريب و الاستشارات والأبحاث

يتميز هذا القسم بوجود طاقم من المدربين والاستشارين الممتيزين والمتمكنين في تقديم التدريب والاستشارة المتميزة في مفهوم النوع الأجتماعي

الدراسات العليا

يتميز بوجود طاقم متميز ومؤهل في اكثر من بلد في العالم ولديهم مهارات عالية وخبرة متميزة وايضاً عدد من القاعات المجهزة بالكراسي وأدوات العرض الحديثة.

آخر الأخبار

مـركز أبحاث ودراسات النوع الاجتماعي والتنمية

إسم المركز

وصف للمركز

آخر إصدارات المركز

مـركز أبحاث ودراسات النوع الاجتماعي والتنمية