الإدارة العامة للبحث العلمي

المبادئ والقيم

الالتزام: الإدارة  العامة للبحث العلمي تراعي الوفاء بالتزاماتها ما أمكن ومراعاة عامل الجودة والزمان والمكان مع الشعور بالمسؤولية.

*العمل الجماعي : حيث تظهر هذه القيمة في الإنجاز وفي التعامل مع طموحات الباحثين والشركاء المتعاقدين والمؤسسات الأخرى حكومية محلية ودولية.

*المرونة: حيث يراعي أفراد الإدارة العامة للبحث العلمي بجامعة صنعاء المرونة في اكتشاف الحلول وتقديم البدائل وفي التعامل مع المستجدات التي تتطلب البحث وتقديم المعرفة المنتجة.

*الشفافية: حيث تتبنى الإدارة  العامة للبحث العلمي الوضوح في تعاملاتها والوفاء بالتزاماتها وتقويم مخرجات أي عمل في بدايته أو أثناء العمل أو في نهايته.

*حب الإنجاز : إن من القيم التي تقف وراء نشأة الإدارة  العامة للبحث العلمي هو حب الإنجاز والحرص  على تقديم الفائدة والخدمات وتحقيق الغايات المرحلية المتوقعة وبصورة معيارية يمكن ملاحظة آثارها في المشهد الاجتماعي والاقتصادي.

*الإبداع والابتكار: حيث تولي الإدارة العامة للبحث العلمي الإبداع والابتكار أهمية كبرى لتحفيز المبدعين والأذكياء على إدارة المشهد العام لعملية البحث العلمي والمشاريع الريادية التي يعود خيرها على المجتمع ككل.

*الحرية العلمية: توفر الإدارة العامة للبحث العلمي الحرية  للباحث في متابعة الإنجاز المعرفي وتطويره دون معوقات أو قيود.

*العدالة: تراعي الإدارة العامة للبحث العلمي التعامل بعدالة مع كافة الباحثين ومع كافة البحوث المقدمة اليها دون تحيز أو محاباة .

*التنافسية: تسعى الإدارة العامة إلى خلق روح التنافس والابتكار بين أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا والباحثين لتقديم أفضل ما لديهم.

*الأمانة العلمية:  تتوخى الإدارة العامة للبحث العلمي الدقة والاحترافية في جميع المشاريع البحثية والأوراق العلمية المقدمة للنشر وتراعي في ذلك أخلاقيات الباحث والمحكمين وهيئة التحرير واللجنة الاشرافية.