كلمة رئيس الجامعة

يأتي صدور هذا التقرير متزامناً مع دخول جامعة صنعاء عامها الخمسين ، واستعداد قيادة الجامعة للاحتفال بهذه المناسبة تكريماً للأهداف السامية التي من أجلها تأسست الجامعة ..

ودورها الريادي في مسيرة التنمية فيها. الجمهورية اليمنية ، وبدء مرحلة جديدة ترسي مبادئ الحكم الصالح ، نتطلع خلالها إلى استشراف الآفاق المستقبلية بعين. خطوات ثاقبة وثابتة ومدروسة تلبي تطلعاتنا الإستراتيجية في جميع كليات وقطاعات الجامعة.

بدأت جامعة صنعاء قبل خمسة عقود مسارها التعليمي بكليتين وعدد (260) طالبا وطالبة تطورت خلالها قدراتها وقدراتها وتوسعت كلياتها لتتوزع على ثلاثة مجمعات رئيسية في العاصمة صنعاء وعدد. من الكليات الفرعية التي أصبحت نواة للجامعات وساهمت في انتشار التعليم العالي في العديد من محافظات الجمهورية. وواصلت أداء خدماتها التعليمية والبحثية في مراحلها وظروفها المختلفة بغض النظر عن الصعوبات التي تواجهها وخطورة تعقيداتها – التي بلغت ذروتها في ظل خمس سنوات من الهمجية.

ا.د. القاسم محمد عباس

الفعاليات

آخر الفعاليات المقامة في جامعة صنعاء.

البوابة الإلكترونية

بوابة الطالب الجامعية

يمكنك الدخول لبوابة الجامعة الإلكترونية و الإستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية.

جــــــامعــــة صنــــــعـــــاء

الهدف, الرسالة والرؤية

الهدف العام

إتاحة الفرص الدراسية المتخصصة والمتعمقة للطلبة في ميادين المعرفة المختلفة تلبية لاحتياجات البلاد من التخصصات والفنيين والخبراء.

الرسالة

الإسهام في جهود التنمية المستدامة من خلال توفير بيئة تعليم عالٍ يحقق معايير الجودة وخدمات بحثية متميزة في ظل شراكة وطنية مثمرة، ترتكز على الشفافية والمهنية والإبداع.

الرؤية

تطمح جامعة صنعاء إلى الريادة الوطنية في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وأن تكون من أفضل الجامعات الاقليمية وبيت الخبرة الأول في اليمن.

21
كليات الجامعة
23
مراكز الجامعة
1787
مبتعثي الجامعة
2600
الطاقم الأكاديمي

الأبحاث العلمية

آخر الأبحاث في جامعة صنعاء

RRR

حمل التطبيق الآن

تطبيق يعرف الطالب والمستخدم بكليات الجامعة والمراكز والتنسيق والخطط الدراسية واللوائح والتقويم الجامعة والانشطة وكذا استقبال الاخبار الخاصة بالجامعة

آخر الأخبار

أخر أخبار جامعة صنعاء

الـكليــات