Back

كلمة المدير

كلمة مدير مركز العلوم والتكنولوجيا

علاقة التأثير والتأثر بين الفكر والمادة تعتبر من أهم المواضيع الفلسفية في واقع الحياة، حيث أن التفاعل بينهما يساعد في التفعيل البناء والأمثل لكليهما. من أبرز مظاهر ذلك التفاعل هو إنتاج العلم وتطوير التكنولوجيا.

نظراً لحاجة الواقع إلى المخرجات البحثية العلمية لجامعة صنعاء، وكذلك حاجة جامعة صنعاء إلى التفاعل مع الواقع لتعزيز إنتاجها البحثي العلمي كماً وكيفاً؛ وانطلاقاً من أهمية دور جامعة صنعاء التطبيقي في خدمة المجتمع اليمني والمشاركة الفعالة في البناء على أسس علمية متينة، فإن مركز العلوم والتكنولوجيا يسعى إلى تفعيل هذا الدور من خلال الربط والتنسيق بين مخرجات الجامعة والواقع الفعلي للقطاعات الإنتاجية المختلفة.

أحد المحاور الأساسية لعمل المركز يتمثل في الربط والتنسيق بين مخرجات مكونات الجامعة نفسها لتغطية الجوانب التخصصية المختلفة التي تتطلبها حلول المشاكل في المشاريع القائمة والمشاريع المستقبلية، من خلال إنشاء المسارات البحثية التي تستوعب الباحثين من مختلف المستويات ومختلف التخصصات.

يسعى المركز إلى اكتشاف وتشخيص المشكلات التي تواجه الإنتاج البحثي العلمي وتطوير التكنولوجيا في القطاعات الإنتاجية المختلفة، ومن ثم تقديم الحلول الناجعة وتنفيذها.

يعمل المركز على توفير الظروف والبيئة المناسبة للمبتكرين والباحثين في جامعة صنعاء، حتى يتمكنوا من تحويل البحوث إلى مشاريع ناجحة ومن ثم تحويل المشاريع الناجحة إلى شركات ناجحة من خلال توفير الحاضنات التي تتطلبها كافة مراحل تحويل الإنتاج العلمي إلى منتجات وطنية منافسة.

 

د. فؤاد شرف المحطوري

مدير مركز العلوم والتكنولوجيا 

مجلس المركز

مركز العلوم والتكنولوجيا

د. فؤاد شرف إبراهيم المحطوري

مدير مركز العلوم والتكنولوجيا

man

محمد صلاح

أمين المركز

man

الاسم

الوصف

man

الأسم

الوصف