cpad

نشـــأة المركــز:
تم إنشاء مركز تطوير الإدارة العامة بقرار رئيس الجامعة رقم (7) لسنة 2007م .

موقع المركز :
كلية التجارة والاقتصاد – الدور الثاني – الجناح الشرقي الشمالي .

مهــــام المركـــــز:
(تعليمي، تدريبي ، خدمي)

يعد إنشاء المركز بمثابة إضافة علمية وعملية على مستوى التعليم الجامعي باعتباره الكيان المؤسسي الأكاديمي المعني بمجالات التنمية الإدارية، وفي مقدمتها تأهيل القيادات في الجهاز الإداري للدولة. ولقد تمكن المركز خلال فترة وجيزة من استقطاب كوكبة من القيادات الإدارية في الأجهزة الحكومية، من وزراء ومحافظين ووكلاء ورؤساء مؤسسات وهيئات عامة ومختلطة.
كذلك، تمكن المركز من إعداد بحوث تطبيقية (سواء في التقارير المطلوبة من القادة الإداريين ضمن المقررات الدراسية أو في بحوث التخرج) تتناول جوانب جوهرية على صعيد التنمية الإدارية من شأنها في حالة إقراراها من قبل الجهات المختصة في الحكومة- تحديث الإدارة العامة وتطوير الفعالية التنظيمية في الجهاز الإداري للدولة، وتطوير عمليات صناعة وتنفيذ وتقويم السياسة العامة في اليمن.
إحداث تغييرات جوهرية على صعيد الثقافة التنظيمية والسلوكيات القيادية والإدارية لدى القيادات الإدارية التي التحقت ببرنامج الدراسة في المركز، والتي تجلت –في بعض مظاهرها- في تبني تلك القيادات أساليب التخطيط والإدارة الاستراتيجية في الأجهزة والمؤسسات التي يعملون بها.
التطور اللافت للنظر، أن تجربة المركز قد أظهرت خلال وقت قياسي امكانية كسر الحاجز الذين كان يحول دون عملية التواصل المثمر بين القادة الإداريين وصناع السياسة العامة من جانب والأكاديميين والمؤسسات الأكاديمية من الجانب المقابل.
تفعيل دور الجامعة على صعيد تلبية الاحتياجات المتزايدة للمجتمع والحكومة، وخصوصا في مجالات البحوث العلمية والعملية والاستشارات والتأهيل، والتي فرضتها تحديات بناء الدولة اليمنية الحديثة وتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

 

وحدات المركز

برنامج الماجستير التنفيذي

خصص برنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة للقيادات الإدارية في الأجهزة الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني. نظام التدريس: -مرحلة تأهيل أكاديمي وتطبيقي تمتد على مدى سنتينً للحصول على تمهيدي الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، وتشمل (محاضرات ونقاشات، وإعداد تقارير، ودراسة حالات عملية، وتقديم عروض للتقارير النهائية في كل مادة). -مرحلة الإعداد لبحث تخرج تطبيقي كمرحلة أخيرة للحصول على درجة الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة.

برنامج الشهادات التخصصية

يقوم المركز حاليا بتقديم سبع (7) شهادات تخصصية في الإدارة العامة والسياسة العامة، وذلك في المجالات التالية: 1. الإدارة العامة 2. الإدارة المحلية 3. إدارة المنظمات العامة 4. تطوير المنظمات العامة 5. السياسة العامة 6. الإصلاح الإداري 7. مناهج البحث في الإدارة العامة

آخر الأخبار

مركز تطوير الإدارة العامة

إسم البحث3

إسم البحث: أثر أبعاد جودة حياة العمل على فاعليه...

عنوان المجلة العلمية1

اليات الاشراف العلمي في ضوء معايير الجودة الشاملة اليات...

إسم البحث2

دراسة تحليلية وميدانية عن طبيعة المتطلبات الجامعية الأربعة دراسة...

إسم المركز

وصف للمركز

إصدارات المركز

مركز تطوير الإدارة العامة

admin
مارس 6, 2021

إسم البحث3

admin
مارس 6, 2021

إسم البحث2

admin
مارس 6, 2021

إسم البحث1

admin
مارس 6, 2021

عنوان الخبر2

admin
مارس 6, 2021

إسم البحث

admin
مارس 6, 2021

عنوان الخبر1