Back

لقاء فريق مركز التطوير وضمان الجودة بقيادة كلية التربية والعلوم التطبيقية -أرحب

لقاء فريق مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بقيادة كلية التربية والعلوم التطبيقية أرحب .

تنفيذاً لتوجيهات الاستاذ الدكتور/ القاسم محمد عباس رئيس الجامعة

وفي إطار برنامج النزول الميداني لمركز التطوير الأكاديمي لكليات الجامعة التقاء فريق مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة اليوم الإثنين 1444/6/23 ه الموافق 2023/1/16 م بعمادة كلية التربية والعلوم التطبيقية أرحب وتشكل فريق مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة من عميدة مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة أ.د/ هدى علي العماد و نائب عميد مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة أ.م.د/ أحمد محمد مجاهد والدكتور.عبد الواسع علي ناجي والأستاذ أحمد قائد عبدالوهاب امين مركز الجودة وقد التقى الفريق بقيادة الكلية ممثلة بالعميد أ.د/ محسن محمد الدربي ونائب العميد لشؤون الجودة د. توفيق أحمد وازع وأمين الكلية الأستاذ ناصر الجبري والمدير المالي بالكلية الأستاذ حمود السياغي .

وفي بداية اللقاء تم التأكيد من قبل عميد الكلية على حرص الكلية على أهمية التعاون مع جهود المركز التي تسهم في تطوير العملية التعليمية وتحسين ادائها بما يحقق الجودة والتحسين المستمر.

وفي اللقاء تم مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال المتمثلة بتوجهات رئاسة الجامعة وهي تجهيز الجدول الفعلي الميداني لجميع الأقسام واستمارة تقييم الموقع واحصائية عدد الطلاب في كل قسم وكل مستوى دراسي وتقرير ملف متابعة التوصيف واستمارة البحث العلمي.

كما نوقشت المواضيع بشكل مستفيض في الاجتماع وقد أشاد فريق المركز بالجهود المبذولة وعدالة التوزيع فيما يتعلق بتوزيع المقررات الدراسية على جميع أعضاء هيئة التدريس بالتساوي على مستوى الأقسام وفقا لتوجيهات الاستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة وبما يحقق العدالة والمساوة بين الجميع في عدد الساعات وفقا للتخصص وتم الالتزام بتطابق المواد في الجداول المعتمدة بحسب الخطة الدراسية المعتمدة وتطابق عدد الساعات حسب الوثيقة وكذلك تطابق أسماء أعضاء هيئة التدريس الموجودة في الجداول بالتدريس الفعلي وتم الالتزام بالاستمرار في تطبيق التوصيف في الكلية على مستوى المواد .

وابدت الكلية تجاوبها واستعدادها لتنفيذ التوجيهات والتعليمات التي خلص إليها الاجتماع واخذ كل الملاحظات بعين الاعتبار لضبط العملية التعليمية وجودة الاداء التدريسي وتوزيع المقررات وفقا للتخصص ومنح الاولوية للكادر الثابت والملتزم وقد طالبت قيادة الكلية بتوفير متطلبات ومستلزمات العملية التعليمية من ترميم وصيانة تجهيز الوسائل التعليمية وفقا لخطة التحسين المرفوعة بما يسهم في تعزيز عملية التطوير وتحسين الأداء .

وفي ختام اللقاء تقدمت عمادة الكلية بالشكر والتقدير للأستاذة الدكتورة / هدى علي العماد عميدة مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة والفريق المكلف بالمتابعة الميدانية والاهتمام بتحسين الاداء وأكد عميد الكلية على أهمية تنفيذ الملاحظات التي طرحت في اللقاء خلال الفصل الدراسي الثاني .