Back

ورشة عمل حول متطلبات لجنة المراجعين الخارجيين للاعتماد البرامجي – جامعة صنعاء 29 شعبان 1445ه الموافق 10 مارس

*ورشة عمل حول متطلبات لجنة المراجعين الخارجيين للاعتماد البرامجي – جامعة صنعاء 29 شعبان 1445ه الموافق 10 مارس 2024م*
أقام مركز التطوير وضمان الجودة يوم الاحد 29 شعبان 1445ه الموافق 10 مارس 2024م ورشة عمل حول متطلبات لجنة المراجعين الخارجيين للاعتماد البرامجي، وذلك في إطار سعي جامعة صنعاء لتقدم بمجموعة من البرامج الاكاديمية للاعتماد البرامجي وهي برامج: الصيدلة، الشريعة والقانون، التربية الرياضية، والطب البيطري.
وادار الورشة الدكتور منير صالح العزاني عضو مركز التطوير ونائب عميد كلية طب الاسنان لشئون ضمان الجودة؛ حيث تضمنت الورشة عرض لاستمارة التحقق من توفر مرفقات الشواهد والأدلة الخاصة بتقرير دراسة التقييم الذاتي البرامجي وفقاً لمعايير مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي؛ وكيفية توفير المرفقات ونوعيتها، وموضحاً أهمية التوثيق، كما بين آلية تشكيل لجان لمراجعة وترتيب المرفقات لكل معيار من المعايير الثامنة، واهمية تلك اللجان عند زيارة فريق المراجعين الخارجيين للبرنامج الأكاديمي.
وأتيحت الفرصة للمشاركين للنقاش وتقديم الاستفسارات حول نوعية المرفقات وعددها من جهة ومن جهة أخرى متطلبات الكليات والتي يجب توفيرها لتسهيل عمل اللجان قبل نزول فرق المراجعين الخارجيين.
وقد شارك في هذه الورشة نواب عمداء الكليات الثلاث (الشريعة والقانون، التربية الرياضية، والطب البيطري) لشئون ضمان الجودة، وامناء الكليات ورؤساء الوحدات الادارية.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورشات التي عقدها مركز التطوير وضمان الجودة حول عملية دراسة التقييم الذاتي للبرامج الاكاديمية بالجامعة.
هذا وقد اختتمت فعالية الورشة في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر حيث وجه الدكتور منير العزاني ميسر الورشة شكره وتقديره للمشاركين على تفاعلهم ومشاركتهم الإيجابية، وحرصهم على حصول البرامج الاكاديمية بكلياتهم للاعتماد البرامجي الوطني. ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح في اعمالهم