Back

جامعة صنعاء في خطواتها الأخيرة للوصول إلى حلمها التاريخي للحصول على الاعتماد الدولي للطب والجراحة والاعتماد المؤسسي والبرامجي لجميع كلياتها

*جامعة صنعاء في خطواتها الأخيرة للوصول إلى حلمها التاريخي للحصول على الاعتماد الدولي للطب والجراحة والاعتماد المؤسسي والبرامجي لجميع كلياتها*

مجلس جامعة صنعاء يشيد بانجازات الكليات وخطواتها في الحصول على الاعتماد الدولي للطب والجراحة برفع متطلبات الاعتماد الدولي WFME والاستعداد لاستكمال متطلبات الاعتماد المؤسسي لعشر من الكليات والاعتماد البرامجي لأربع كليات خلال الشهر الحالي ورفعها لمجلس الاعتماد ويأتي ذلك تتوجياً لجهود استكملت بتوصيف اكثر من ثلاثمائة برنامج واكثر من سبعة الف مقرراً دراسياً إضافة إلى تحسين مستمر في المعايير الثمانية للاعتماد ..إضافة إلى الاهتمام الجاد برفع الابحاث الأكاديمية باسم جامعة صنعاء واستكملت رفع أكثر من. اثنى عشر الف بحثاً في مختلف المجالات.. ورفع العشرات من الأبحاث سنوياً على منصة اسكوبس ..وتزويد من القاعات بشاشات العرض الالكترونية ..واستحداث معامل حاسوب متميزة…

عقدت رئاسة جامعة صنعاء اليوم إجتماعا استثنائيا لمجلس الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور القاسم محمد عباس رئيس الجامعة ضم نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور إبراهيم المطاع وعميد مركز ضمان الجودة الأستاذة الدكتورة هدى العماد وعمداء الكليات ونواب العمداء لشئون ضمان الجودة.
وناقش الإجتماع آليات استكمال إنجاز متطلبات الاعتماد المؤسسي والاعتماد البرامجي في مختلف أقسام الكليات
والمتطلبات المالية والإدارية الكفيلة بإنجاز المهام في الوقت المطلوب.

وتطرق الإجتماع الى التوصيف الأكاديمي في مجال الدراسات العليا وشدد الإجتماع على انتظام التقويم الجامعي وتطبيق قرار مجلس الجامعة بصرامة في هذا الخصوص.

وحث رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور القاسم عباس على سرعة البدء بالعمل عبر التطبيق الالكتروني الخاص بالدراسات العليا ابتداء من الإسبوع القادم، وطباعة المؤلفات الجامعية عبر دار الطباعة والنشر الجامعي.
واشار : تتكفل الجامعة بنفقات التأليف على ان يتم طباعة الكتاب الجامعي عبر دار النشر الجامعي ويوزع على الطلبة بسعر التكلفة وإعطاء مهلة للكليات لفصل دراسي كامل لإنجاز طباعة الكتاب الجامعي.
ووجه رئيس الجامعة بسرعة توزيع استبيان التقييم لأعضاء هيئة التدريس إلكترونيا .
يشار الى ان جامعة صنعاء خلال الخمس السنوات الاخيرة خطت خطوات مهمة وحققت إنجازات كبيرة في المجالات الأكاديمية والمؤسسية والبرامجية سواء على مستوى حصولها على الإعتماد الأكاديمي الوطني ، اوحصولها على الاعتماد الدولي في بعض التخصصات الطبية وسعيها للحصول قريبا على الإعتماد الدولي في بقية التخصصات الطبية.