Back

كلية الإعلام بجامعة صنعاء تقيم سمنارا لمناقشة خطتي الباحثين العنسي وشرف الدين اقام قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام أمس الأحد الموافق ١٤ يناير ٢٠٢٤

ضمن انشطتها العلمية كلية الإعلام بجامعة صنعاء تقيم سمنارا لمناقشة خطتي الباحثين العنسي وشرف الدين اقام قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام أمس الأحد الموافق ١٤ يناير ٢٠٢٤ سمنارا علميا لمناقشة خطتين مقدمة لنيل درجة الماجستير تحت اشراف البروفيسور محمد عبد الوهاب الفقيه كافي رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام ، حيث نوقش العنوان المقدم من الطالب بقسم الإذاعة والتلفزيون محمود شرف الدين والمحدد ب ” اساليب معالجة الأحداث الجارية في المواقع الرقمية للفضائيات الإخبارية واتجاهات محرري الأخبار اليمنيين نحوها”. كما ناقش السمنار العنوان المقدم من الطالب بقسم الإذاعة والتلفزيون عبد الرحمن العنسي والمحدد ب” استخدام النخبة الإعلامية لمواقع القنوات الإخبارية وعلاقته بآليات التحقق من الأخبار الزائفة حول القضايا اليمنية “.
وخلال المناقشة التي تمت بحضور عميد كلية الإعلام الدكتور عمر داعر البخيتي ورؤساء أقسام كلية الإعلام و كوكبة من أساتذة الإعلام بالكلية، قدم الباحثان ملخصا عن بحثيهما تضمن الإطار المنهجي والإطار النظري وعرض المشكلة والمنهج العلمي في دراستيهما وفئات التحليل والدراسات والمراجع التي اعتمد عليهما الباحثان وغيرها من المحاور التي تضمنتها خطتي الباحثين.
ورد للباحثان على عددمن الأسئلة التي وجهت لهما من أساتذة الإعلام حول خطتيهما البحثيتين. وفي نهاية السمنار اعتمدت اللجنة خطتي الباحثين مع إضافة بعض الملاحظات المطروحة من قبل أساتذة الإعلام الذين حضروا جلسة المناقشة.

Skip to content