Back

ماجستير الاذاعة والتليفزيون

برنامج الاذاعة والتليفزيون - كلية الإعلام - جامعة صنعاء

يطمح قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام بجامعة صنعاء إلى أن يكون رائداً في تعليم فنون مهارات العمل الإذاعي والتلفزيوني محلياً واقليماً.

الــرســالــــة

يسعى برنامج الماجستير في قسم الإذاعة والتليفزيون إلى تطوير كوادر إعلامية نظريا وعمليا وفق معايير الجودة تلتزم بأخلاقيات المهنة وتسهم في تقديم المعالجات والحلول العلمية للظواهر الإعلامية وإشكاليات الاتصال المعاصرة من خلال البحث العلمي. 

الرؤيـــــــــة

يطمح قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام بجامعة صنعاء إلى أن يكون رائداً في تعليم فنون مهارات العمل الإذاعي والتلفزيوني محلياً واقليماً.

أهداف برنامج ماجستير الأذاعة والتلفزيون :

  • تحقيق معايير الجودة لبرنامج الماجستير في مجال الإذاعة والتليفزيون والاتصال الرقمي للحصول على الاعتماد الدولي لرفد السوق والمؤسسات الإعلامية والمراكز البحثية بكفاءات ذات مهارات علمية ومهنية متقدمة.
  • تطوير مهارات الدراسين نظريا وعمليا في إعداد وإنتاج البرامج الإذاعية والتليفزيونية المختلفة والدرامية والرقمية.
  • تطوير قدرات الدارسين في البحث العلمي لعلوم الاتصال والإعلام الإذاعي والتليفزيوني والرقمي، وتطبيق نظريات الاتصال والإعلام الحديث في دراسة القضايا المعاصرة، وبما يلبي احتياجات التنمية المستدامة واحترام المعايير الأخلاقية والمهنية.
  • رفع كفاءة الدراسين على التحليل النقدي للمضمون الإذاعي والتليفزيوني والإعلام الرقمي في وقتنا الراهن والماضي والتنبؤ بالمستقبل بما ينعكس على تطوير العملية الإنتاجية والتوسع فيها.

خطــــة البرنامج :