Back

ماجستير الصحافة والنشر الالكتروني

الصحافة والنشر الالكتروني - كلية الإعلام - جامعة صنعاء

يطمح قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة صنعاء إلى الريادة في تعليم علوم الصحافة والنشر الالكتروني محلياً واقليمياً.

الــرســالــــة

يسعى برنامج  الماجستير بقسم الصحافة والنشر الالكتروني لتوفير بيئة تعليم عالي في مجال الصحافة المطبوعة والالكترونية، وبما يحقق معايير الجودة والخدمات البحثية المتميزة، ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الرؤيـــــــــة

يطمح قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة صنعاء إلى الريادة في تعليم علوم الصحافة والنشر الالكتروني محلياً واقليمياً.

أهداف برنامج الماجستير للصحافة والنشر الالكتروني :

  • تزويد المجتمع اليمني بكوادر صحفية مؤهلة تأهيل عالي في مجال الصحافة والإعلام، بما يمكنهم من إجراء أبحاث نظرية وتطبيقية لخدمة المجتمع اليمني.
  • بناء وتعزيز العلاقة بين البرنامج والجامعات والمؤسسات الإعلامية والخارجية بما يكفل التفاعل البناء وتبادل المعارف والخبرات.
  • إكساب الطلاب معرفة بالتطورات الحديثة في مجال بحوث الصحافة والإعلام ونظرياته، والاتجاهات الحديثة في الصحافة وأخلاقياتها وتأثيراتها.
  • ربط التأهيل العلمي العالي باحتياجات سوق العمل في المؤسسات الأكاديمية والصحفية في إطار أهداف وسياسة الدولة لتنمية الموارد البشرية.
  • تشجيع الإنتاج البحثي المحلي في مجال الصحافة والإعلام، وتقديم الدراسات والاستشارات لمختلف المؤسسات الصحفية العامة والخاصة.

إتاحة الفرصة للإعلاميين اليمنيين لمواصلة الدراسات العليا، بما يسهم في الحد من التكاليف في الحد من التكاليف التي تتكبدها الدولة للإنفاق على مجال التعليم العالي خارج اليمن

خطة برنامج الماجستير للصحافة والنشر الالكتروني :