Back

أقام مركز الإدارة العامة بجامعة صنعاء اليوم الأربعاء 6 مارس 2024م، في إطار أنشطته العلمية، نموذجي محاكاة حول أزمتي الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وانقسام الجهاز المصرفي اليمني. وقد تناولت الجلستان أبعاد هاتين الأزمتين وحيثياتهما وتبعاتهما الحالية والمستقبلية، حيث قام طلبة الدفعة الرابعة عشرة في برنامج الماجستير التنفيذي بتجسيد أدوار كافة الأطراف ذات الصلة بكل أزمة على حده، وعلى مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، سعياً منهم لتقديم تصور حول إدارة هاتين الأزمتين بشكل عملي.

وقد شهدت جلستا المحاكاة حضوراً فاعلاً من منتسبي المركز من طلبة الدراسات العليا،  وبمتابعة مباشرة من الأستاذ الدكتور/ عادل الشرعبي أستاذ إدارة الأزمات، وبحضور ممثلين عن وزارة الخارجية اليمنية ووزارة الدفاع بصنعاء.

وفي ختام الفعاليتين أثنى الأستاذ الدكتور/ منذر إسحاق مدير المركز على الأداء المتميز الذي جسده المشاركون في نموذجي المحاكاة على النحو الذي أبرز القدرة التحليلية لديهم في تناول الأزمتين بأسلوب علمي ومنهجي، وتسليط الضوء بصورة موضوعية على أبعاد وآثار هاتين الأزمتين اقتصادياً وسياسياً. مؤكداً حرص المركز على إقامة مثل هذه الفعاليات التي من شأنها تعزيز الوعي بالقضايا الوطنية، انطلاقاً من دور المركز في بناء قدرات القيادات الإدارية في أجهزة ومؤسسات الدولة الحكومية والأهلية والمدنية، وفي إطار الرؤية الوطنية للدولة اليمنية الحديثة.