مجلس قسم اللغة العربية وآدابها يعقد اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور محمد حميد لمناقشة الترتيبات الأكاديمية للعام الجامعي الجديد

الأحد 6 محرم 1448هـ الموافق 21 يونيو 2026م
عقد مجلس قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة صنعاء، اليوم السبت، اجتماعه الدوري الأول برئاسة الدكتور محمد حميد، رئيس القسم، وبحضور أعضاء المجلس، وذلك لمناقشة عدد من القضايا الأكاديمية والتنظيمية المدرجة على جدول أعماله، في إطار الاستعدادات للعام الجامعي الجديد 2026–2027م.
وفي مستهل الاجتماع، هنّأ الدكتور محمد حميد أعضاء المجلس بمناسبة العام الهجري الجديد والعام الدراسي الجديد، حاثًّا إياهم على بذل المزيد من الجهود والعمل بروح الفريق لإنجاح العملية التعليمية بالقسم، والارتقاء بالأداء الأكاديمي والبحثي بما يحقق أهداف القسم ورسالة الكلية.
واستعرض المجلس الخطة الدراسية وتوزيع المقررات للفصل الدراسي الأول، حيث ناقش أعضاء المجلس الخطة الدراسية الموحدة، وجرى وضع الخطة الأكاديمية الخاصة بالقسم في ضوئها وبما يحقق المواءمة مع مخرجاتها ومتطلباتها، بما يسهم في تعزيز جودة العملية التعليمية وتوحيد المعايير الأكاديمية.
كما بحث المجلس الآليات الكفيلة بتحقيق التوازن الأكاديمي وضمان سير العملية التعليمية بكفاءة .




