Back
demo_image

صدام محمد علي الحوارة

معيد

البيانات الشخصية:
الاسم : صدام محمد علي الحوارة
النوع : ذكر
تاريخ الميلاد: 1/1/1986
الجنسية : يمني
مكان الميلاد : اب – النادرة – المفتاح الأعلى – رباط الحوارة
مكان الإقامة : الأمانة – مديرية السبعين – حي دارسلم
رقم الهاتف السيار والبيت : 770139225_ 01615838
البريد الالكتروني : sadamalhowarh@gmail.com

التعليم:
– حاصل على دبلوم ماجستير في الخدمة اجتماعية – جامعة صنعاء 2019م.
ـ حاصل على درجة البكالوريوس آداب للعام الجامعي 2009ـ2010م تخصص الخدمة الاجتماعية بمعدل ( 85.17 % ) وبتقدير جيد جداً وبترتيب الأول على الدفعة،
ـ شهادة التفوق العلمي في التحصيل العلمي لنيل درجة البكالوريوس في تخصص الخدمة الاجتماعية.

الخبرات:
• احدى عشر سنة من الخبرة في مجال المساعدة والأشراف والتدريس والتدريب لطلبة البكالوريوس تخصص خدمة إجتماعية – الأخصائيين الاجتماعيين – في قسم الخدمة الاجتماعية جامعة صنعاء ( تدريس مقررات إكاديمية بالقسم – تدريب الطلاب على التطبيق العملي للمواد النظرية في تخصص مهنة الخدمة الاجتماعية في العديد من المجالات ـ كمجال الأحداث، مجال الأيتام ، الأطفال المهربين، المجال التعليمي المدرسي ـ تدريب الطلاب ميدانياً ـ في مؤسسات الرعاية الاجتماعية، والأيوائية، والتربوية ـ والقيام إيضآ بالمساهمة في الأشراف على بحوث تخرج طلبة القسم .
• عضو الفريق الوطني المساعد في إعداد دليل الإجراءات المعيارية الموحدة لنظام إدارة الحالة في اليمن ( وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ومنظمة اليونيسيف للطفولة . 2016م.
• التدريب ضمن الفريق الوطني لإدارة الحالة للأطفال المستضعفين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حول : الخدمات الاجتماعية وإدارة الحالة للأطفال المستضعفين / الاجراءات المعيارية الموحدة لنظام ادارة الحالة في اليمن / أنشطة حماية الطفل والدعم النفسي من خلال المساحات الامنة وإدارة المساحات الصديقة للطفل خلال العام 2018-2019م

دورات التدريب والتأهيل :
– التدريب الميداني أو العملي في مجال التخصص ـ الخدمة الاجتماعية ـ في العديد من المجالات والمؤسسات الاجتماعية ( الأحداث ـ الأيتام ـ أطفال الشوارع ـ المكفوفين ـ المعاقين ـ الفئات الخاصة … الخ ) وحاصل على درجة امتياز في التدريب بمعدل ( 98% ).
– حصلت على دورة تدريب مدربين TOT – في مجال إدارة الحالة للأطفال المستضعفين خلال الفترة من 5- 15 / ديسمبر 2015م، في أمانة العاصمة. المنفذة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاوم مع منظمة اليونيسيف .
– دورة تدريبية في مجال تصميم وأعداد البحوث في الخدمة الاجتماعية والمنفذة من قبل منظمة سراج للتنمية بالشراكة مع النقابة العامة للاخصائيين الاجتماعيين – خلال الفترة 29 /4 /2010 –1 /5/ 2013م،
– دورة تدريبية حول حماية الطفل في الطوارئ، والتي نفذتها وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع اليونسيف خلال الفترة (29مايوـ 2يونيو)2010م بصنعاء.
– دورتين تدريبيتين حول المتابعة والتقييم لمشروع مساعدات برنامج الغذاء العالمي. والمنفذة من قبل شركة برودجي بتمويل برنامج الغذاء العالمي – اليمن خلال العام 2016-2017 ولمدة ثمانية أيام للدورتين .
– دورة تدريبية في مهارات تغيير السلوك وتوعية النظراء والنفذة من قبل مؤسسة رعاية الأطفال واليافعين .

المهارات الأخرى:
– الاستخدام الجيد لجهاز الكمبيوتر وبرامجه المختلفة.
– أعداد ووضع تصورات وخطط عمل لبرامج : تأهيلية – ثقافية – اجتماعية ـ رياضية – ترفيهية.
– قدره على أعداد وتصميم نماذج لاستمارات الدراسة الاجتماعية ( والتي تستخدم كدليل للإخصائي الاجتماعي في عملية الدراسة الاجتماعية النفسية )

اللغات :
– اللغة الانجليزية مقبول في القراءة والكتابة.
– اللغة الأم العربية جيد جداً في القراءة والكتابة.

المؤتمرات والورش:
– المشاركة بورقة عمل في مؤتمر العمل الاجتماعي العربي حالة اليمن –( البحث العلمي – الممارسة – التدريب ) المنعقد من قبل الجمعية العربية للتنمية البشرية والبيئية – جمهورية مصر العربية – خلال الفترة 20-21 /11 /2020
– مشرف على لجنة النشاط الاجتماعي في المعسكر التدريبي الثاني لإعداد القادة في محيط الخدمة الاجتماعية والمشاركة الفعالة فيه.
– المشاركة محلياً في العديد من اللقاءات وورش العمل والتدريب، المتعلقة بقضايا الطفولة في الجمهورية اليمنية خلال الفترة من 2016-2019م.
– مشاركه في معسكر اليوم الواحد الأول والثاني لطلاب الخدمة الاجتماعية بكلية الآداب.
البحوث والأوراق العلمية:
– المشاركة ضمن فريق البحث الميداني في دراسة ” تقييم الأداء في الانتخابات ـ اليمن ” التي قامت بتنفيذها منظمة ايفس ، وذلك خلال العام 2014
– استشاري ومدرب في اعداد وتنفيذ البرنامج التدريبي الخاص بااعضاء وفرق اللجان المجتمعية حول تقديم خدمات مساعدات انقاذ الحياه لحالات العنف القائم على النوع الاجتماعي وكذالك دور واليات عمل اللجان المجتمعيه في تحديد ومساعدة واحالة حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي ،،،محافظتي حجه والحديدة والممول من الاوتشاء خلال الفترة من 30-7 الى 1-9 -2016م لدى منظمة عبس للتنمية
– استشاري تقييم المساعدات الطبية للمرافق الصحية المدعومة وتتبع حركة المساعدات المقدمة من صندوق الأمم المتحده خلال العام 2019 المنفذ من قبل وزارة الصحة العامة وبالتعاون مع شركاء منفذين .
اعداد الادلة والكتيبات :
– إعداد كتيب الإسعافات الأولية النفسية في إندية اليافعيين والشباب ( مؤسسة حماية الأطفال والشباب ، اليونيسيف للطفولة -2016م).
– المساهمة في إعداد دليل الإجراءات المعيارية الموحدة للجهات العاملة في مجال رعاية الاطفال ، اليونيسيف للطفولة- بالتعاون مع وازارات الشؤون الاجتماعية ووزارة العدل ووزارة التربية والتعليم خلال العام 2015-2016م).
– مراقب واستشاري ميداني ضمن فريق الرقابة والتقييم لشركة برودجي لأنشطة برنامج الغذاء العالمي WFP خلال الفترة شهرين 6-7 -2017