برنامج الماجستير

تقدم الكلية برامج متخصصة في مجال النظم والعلوم و تقنية المعلومات

إن التطور الكبير الذي شهدة العالم في العقود الأربعة الماضية في المكونات المادية للحاسوب أدى إلى ظهور أجيال متطورة من الحاسبات ذات قدرات عالية في معالجة وإسترجاع البيانات ومن أجل إدارة وإستغلال قدرة الحاسبات العالية كان لابد من وجود برمجيات ونظم معلوماتية مواكبة وملائمة لأداء وقدرة المكونات المادية للحاسبات ولذلك ظهرت الهياكل والخوارزميات ونظم قواعد البيانات العلائقية والنظم الذكية ونظم التشغيل الملائمة التي تسمح لممستخدمي الحاسبات بالتعامل معها بسهولة ويسر وبكفاءة عالية . وقد أنشئ القسم في العام الدراسي 2008-2009م ويقدم القسم برنامج بكالوريوس في علوم الحاسوب بمسارات مختلفة وكذا برنامج الماجستير في علوم الحاسوب.

برامج الماجستير

كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة صنعاء

     تقديم تعليم أكاديمي متميز في مجال تكنولوجيا المعلومات وفقا للمعاير العالمية وتشجيع البحث العلمي بما يخدم المجتمع  ويلبي متطلبات سوق العمل.

 يسعى قسم علوم الحاسوب لتقديم الخبرة التعليمية والبحثية اللازمة للطلاب ليكونوا قادة ومبتكرين من خلال تقديم برامج تعليمية ذات جودة عالية في علوم الحاسوب بمسارات مختلفة.

إعداد الطلبه في مجالات نظم المعلومات من خلال تقديم خدمة تعليمية وبحثية وتطبيقية متميزة بما يلبي متطلبات سوق العمل محليا وإقليميا والمساهمة في بناء مجتمع معرفي.