Back
faisal

فيصل حسن حمود علي

استاذ مشارك

البيانات الشخصية :

الاسم : فيصل حسن حمود علي        

استاذ مشارك -التغذية السريرية والتمثيل الغذائية

 

الخبرات : 

  1. حاصل حديثا على الزمالة في علاج وتشخيص والوقاية من السمنة والامراض المتعلقة بالتمثيل الغذائي من اتحاد السمنة العالمي (بريطانيا) كأعلى شهادة عالمية معترف بها عالميا في السمنة السريرية ودبلوم عالي في التغذية الطبية العلاجية من جامعة بوند باستراليا.
  1. درجة الدكتوراه من جامعة بترا الماليزية -كلية الطب – مع التميز وهي الجامعة الحكومية الرائدة في ماليزيا وأسيا،كورسات مكثفة وبحث حول “تأثير البوليفينات العلاجية على جميع جينات الجينوم الداخلة في الهضم الايضي وتحديد الاليات الجزئية والمستقبلات في مرض السمنة المحفز غذائيا بزيادة الدهون والسكريات” – قسم التـغذية والحميات.
  2. درجة الماجستير من جامعة ويجينينجن -مملكة هولندا-وهي ضمن افضل 50 جامعة في العالم ،كورسات مكثفة وبحث ” في حقل التغذية الجزئية وتدريب عملي في قسم تغذية الانسان والصحة بالمركز الطبي للجامعة.
  3. كخبرة مهنية واكاديمية عملت في جامعة بترا الماليزية منذو 2015 (باحث بعد الدكتوراة ثم محاضراول) ثم استاذ مشارك عام 2018 ) ومشرف على عدد من طلاب الدراسات العليا ماجستير ودكتوراة في قسم التغذية والحميات- كلية الطب وعيادة التغذية بالمستشفى الجامعي- ضمن مجموعة التغذية الجينية والسريرية.
  4. أعمل ايضا كمستشار للأبحاث والنشرضمن فريق الاكاديمية العلمية السنغافورية العالمي للابحاث والنشر.
  5. أمتلك حوالي 150 بحثا علميا منشورا في مجلات علمية عالمية من ذوات العامل المؤثر وفصلين في كتابين تحت التحضير.
  6. شاركت في اكثر من 20 مؤتمرا عالميا في ماليزيا واليابان وكوريا ج والصين وسنغافورة وهولندا وامريكا واسبانيا وبريطانيا ودبي .
  7. حاصل على عدد من الجوائز والشهادات في التميز العلمي والبحثي في مجال التغذية من عدة دول اجنبية.
  8. محرر مشارك ومراجع علمي في عدة مجلات علمية عالمية بريطانية وامريكية وأسويه.