Back

تتضح أهمية تعلم اللغة التركية من أهمية الحضارة والثقافة العثمانية التي اسهمت في نشر جذور الحضارة الاسلامية في أنحاء العالم. وتعد تركيا جسر يربط بين الشرق والغرب وملتقى الحضارة الشرقية والحضارة والثقافات الغربية. وبعد أن شهدت تركيا اليوم تطوراً ملحوظاً في شتى المجالات العلمية والتكنولوجية الحديثة وأصبحت قوة إقتصادية في الشرق الأوسط، اصبح تعلم اللغة التركية أمراً مهماً للأشخاص الذين يرغبون في مواصلة حياتهم المهنية أو العلمية أو التجارية المستقبلية في تركيا.

وتعد اللغة التركية من أهم اللغات النشطة في العصر الحديث حيث يتحدث بها حوالي 220 مليون شخص في العالم، وهذا أدى إلى تزايد الطلب على تعلم اللغة التركية، ومن أهم أسباب تعلم اللغة التركية في اليمن هو الدراسة في الجامعات التركية حيث يحتاج الطلاب اليمنيين إلى تعلم اللغة التركية واتقانها على مستويات مختلفة من أجل الحفاظ على احتياجاتهم الاجتماعية أثناء فترة الدراسة في الجامعات التركية، كما يفضل الكثير من التجار ورجال الأعمال في اليمن إلى الاستثمار والتبادل التجاري مع تركيا ويتطلب ذلك تعلم اللغة التركية والتواصل مع الشركات والمؤسسات التركية.

وقد تم تأسيس وحدة اللغة التركية في مركز الترجمة وتعليم اللغات في العام الدراسي 2016/2017، وتقدم الوحدة برنامج تعليم اللغة التركية بجودة عالية وفق متطلبات سوق العمل ووفق معايير الاعتماد الأوروبية لتعليم اللغات ويتم تدريس أحدث سلسة مناهج تعليم اللغة التركية على أيدي كادر تدريسي متميز وذو كفاءة عالية يمكن الطالب من إكتساب مهارات اللغة التركية (الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة) وإتقان استخدام لغة التواصل بطلاقة في سياقات مختلفة.  

برنامج اللغة التركية Türkçe dil eğitim programı

1. النظام العام الاعتيادي                                                             Düzenli çalışma sistemi

2. النظام المكثف:                                                                     yoğun çalışma sistemi