Back

فعالية في كلية الإعلام بجامعة صنعاء لنصرة القضية الفلسطينية الأحد، 25 جمادى الآخرة 1445هـ 7 يناير 2024م نظمت كلية الإعلام بجامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية خطابية لنصرة القضية الفلسطينية و دعماً وتاييداً لعمليات القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني الغاصب تحت" شعار لستم وحدكم". وفي الفعالية أكد عميد كلية الإعلام الدكتور عمر البخيتي ضرورة التحرك الفاعل واستشعار المسؤولية الأخلاقية والدينية والإنسانية في نصرة القضية الفلسطينية و اتخاذ مواقف جادة لترسيخ الوعي المجتمعي بأهمية القضية الفلسطينية كقضية مركزية للأمة. وأشار إلى أهمية دور وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي في الوقوف مع القضية الفلسطينية ودعم ومساندة المقاومة في غزة وإظهار عملياتها البطولية وتوضيح طبيعة الصراع مع اليهود ومسبباته وتداعياته على الأمة جمعاء. وشدد على ضرورة تحليل القضية الفلسطينية للدارسين والباحثين والأجيال المقبلة من الطلاب وكشف وتعرية فضائح المنظومة الصهيونية و انتهاكها لكافة القوانين والمواثيق الدولية والشرائع السماوية من خلال ارتكاب أبشع المجازر الوحشية والإبادة الجماعية بحق المدنيين العزل من سكان غزة. ودعا إلى الانتباه لحرب المصطلحات التي يستخدمها إعلام العدو الصهيوني وأذنابه في المنطقة من خلال تسميتهم لشهداء المقاومة الذين يسقطون دفاعاً عن كرامة الأمة بأنهم قتلى، والعمل على كشف التضليل الإعلامي الذي يمارسه العدو الصهيوني بحق الأمة والشعوب وتوعية المجتمع بهذا الخطر المحدق بالأمة. وحث البخيتي على تأصيل المنظومة الثقافية القرآنية لتكون قادرة على بناء الفرد والمجتمع، والاعتزاز بالهوية الإيمانية الجامعة، والتوصيف الحقيقي لأعداء الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة. بدوره أوضح رائد الشباب بجامعة صنعاء الدكتور عبد الملك الحليلي أن معركة طوفان الأقصى غيرت الموازين والمعادلات واسقطت كثير من الأقنعة و كشفت كل الوجوه القبيحة التي كانت تتستر خلف مسميات ومبررات مختلفة . ولفت إلى مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلاً و دون أن يردعهم أي وازع ديني أو أخلاقي او إنساني وفي ظل صمت دولي وخذلان عربي. واعتبر القدس مصدر العزة والكرامة للأمة على مر التاريخ ،..مشيدا بما يقوم به محور المقاومة من عمليات في سبيل تحرير الأقصى من براثن العدو الصهيوني. وإستعرضت كلمة عن ملتقى الطالب الجامعي ألقاها عبدالغني الغانمي الملاحم البطولية التي يسطرها أبطال المقاومة الفلسطينية في دك معاقل الاحتلال الصهيوني .. متطرقاً إلى الجرائم الوحشية التي يتعرض لها المدنيين في فلسطين المحتلة في ظل صمت وتواطؤ الدول الغربية والعربية مع الكيان الصهيوني . تخللت الفعالية التي حضرها أعضاء هيئة التدريس بكلية الإعلام وكوكبة من نجوم الدراما اليمنية وجمع من الطلاب والطالبات قصيدة شعرية بعنوان" في غزة التاريخ يكتب بالدم" وفقرة فنية لفرقة العهد ، واسكتش مسرحي معبر عن طوفان الأقصى #لستم_وحدكم #ملتقى_الطالــب_الجـامعـي #كلية_الإعلام #جامعة_صنعاء.

ملتقى الطالب الجامعي بكلية الإعلام يختتم دورة تدريبية خاصة بـ"التقديم الإذاعي والتلفزيوني" الإثنين، 24 رجب 1445هـ الموافق 5 فبراير 2024م تقرير: عبدالغني الغانمي اختتمت بكلية الإعلام جامعة صنعاء، اليوم الإثنين 5 فبراير/شباط 2024م، دورة تدريبية خاصة بـ"التقديم الإذاعي والتلفزيوني"، نظمها ملتقى الطالب الجامعي بالكلية في خطوة تهدف إلى تطوير التدريب والتأهيل والتطبيق العملي والارتقاء به. وهدفت الدورة في ثلاثة أيام، إكساب 20 مشاركًا من طلاب كلية الإعلام، معارفَ حول المهارات الضرورية التي يحتاجها المذيع، والشروط اللازمة لفن الإلقاء والتقديم. وخلال الدورة التدريبية قدم الدكتور الإعلامي خالد عمر، إرشادات مهمة للمذيعين والمقدمين، بالإضافة إلى تمارين الارتجال والسيطرة على التوتر والقلق، وتدريب المشاركين على نماذج من فنون الإلقاء (الأخبار - الأدب - المنوعات - والتعليق الصوتي). وركزت الدورة التدريبية التي استمرت ثلاثة أيام على الجانب العملي بنسبة 90% تمكن المشاركين فيها من التدريب والتطبيق في استديوهات الكلية. وفي ختام الدورة، أكد ملتقى الطالب الجامعي بكلية الإعلام، حرصه على إكساب طلبة الكلية قدرًا أكبر من المهارات التطبيقية والعملية عبر تطبيق ما حصلوا عليه من معارف ومداخل نظرية في مجال تخصصهم ميدانيًا. وأشار إلى أن ملتقى الطالب يسعى جنبًا إلى جنب مع عمادة الكلية إلى إكساب الطلبة المهارات الإعلامية من خلال التطبيق العملي الذي يؤهل الطلاب إلى سوق العمل، لافتًا إلى الجهود الكبيرة المبذولة لتفعيل البرامج التدريبية لتزويد طلبة الكلية بالمهارات المهنية والخبرات العملية التي تتواكب مع مستجدات العصر، عبر توظيف المعرفة النظرية والمهارات الذهنية في تطبيقات عملية واقعية. #ملتقى_الطالب_الجامعي #كلية_الإعلام #جامعة_صنعاء.

كلية الإعلام بجامعة صنعاء تُكرم لجان وأعضاء ملتقى الطالب الجامعي الإثنين، 16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024م تقرير: عبدالغني الغانمي كرّمت كلية الإعلام بجامعة صنعاء، اليوم الإثنين 26 فبراير/شباط 2024م، أعضاء ولجان ملتقى الطالب الجامعي بالكلية. وفي حفل التكريم الذي حضره نائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الطلاب الدكتور محمد شكري وأمين عام ملتقى الطالب الجامعي بجامعة صنعاء الأستاذ مصطفى شاري، أشاد نائب عميد كلية الإعلام للشؤون الأكاديمية الدكتور حسين جغمان، بجهود أعضاء ولجان ملتقى الطالب الجامعي بالكلية التي لمسها الجميع والمساهمة الفعلية في خدمة الطلاب خلال العام الجامعي 1445ه‍ـ. ولفت إلى أهمية الأنشطة والمبادرات التي يقيمها ملتقى الطالب الجامعي بكلية الإعلام لخلق روح التعاون والمبادرة والإحسان في أوساط الطلاب. بدوره أشاد رئيس ملتقى الطالب الجامعي بكلية الإعلام عبدالغني الغانمي، بالجهود المخلصة التي بذلها أعضاء ملتقى الطالب الجامعي بالكلية في خدمة الطلاب وحل الصعوبات التي تواجههم خلال العام الجامعي 1445هـ. وأشار إلى أن دور أعضاء ملتقى الطالب الجامعي برز كنقاط مضيئة تُسهِم في تحقيق مبدأ التعاون والتكافل بين الطلاب، مقدمين بذلك نموذجًا يُحتذى به في الأخوة والتعاون، مثمنًا دورهم في توعية الطلاب وتنمية وقدراتهم الثقافية والعلمية والعملية وحل الإشكاليات التي تواجههم لتحقيق بيئة تعليمية مثمرة ومحفزة. وأكد أن رُوحيَّة الإحسان والمبادرة التي أظهرها أعضاء ملتقى الطالب الجامعي واستشعارهم للمسؤولية قد أثرت بشكل إيجابي على الطلاب، وساهمت في تعزيز روح التعاون والتكاتف، وَشكَّل حرصهم على تقديم كل ما في وسعهم لمساعدة الطلاب مصدر إلهام لجميع الطلاب، وقدوة يُحتذى بها في الإخلاص والتفاني. وفي ختام الحفل الذي حضره رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بكلية الإعلام جرى تكريم أعضاء ولجان ملتقى الطالب الجامعي بدروع الوفاء وشهادات الشكر والتقدير. #ملتقى_الطالب_الجامعي #كلية_الإعلام #جامعة_صنعاء.

Skip to content