Back

Deanship of the College

Dean of the Faculty of Petroleum and Natural Resources

WhatsApp Image 2024-06-02 at 11.05.12 AM

tha name

Prof. Dr. Basim Shaef Al Khirbash

كلية النفط والموارد الطبيعية من الكليات الحديثة التأسيس بجامعة صنعاء، وقد تم تأسيسها بموجب قرار رئيس الجامعة رقم (385) لسنة 2019م لتكون صرحاً علمياً متميزاً يساهم بشكل فعال في تحقيق رسالة الجامعة وتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي والعالمي من خلال تقديم خدمات تعليمية وعلمية ومجتمعية متميزة. وقد أنشئت الكلية بعد ترقية قسم علوم الأرض والبيئة بكلية العلوم إلى كلية مستقلة ونقل هيئة التدريس بالقسم إلى كلية النفط والموارد الطبيعية حديثة التأسيس. وتضم الكلية الآن ثلاثة أقسام هي قسم هندسة البترول وقسم علوم الأرض وقسم علوم البيئة، حيث تقدم الكلية ثلاثة برامج بكالوريوس. وتتطلع الكلية إلى إنشاء أقسام وبرامج جديدة في خططها المستقبلية. بالإضافة إلى ذلك، تواصل الكلية تقديم برنامجين للماجستير في علوم الأرض وعلوم البيئة، يتم تدريسهما في قسم علوم الأرض والبيئة بكلية العلوم منذ ما يقرب من ثلاثة عقود. بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل عدد من رسائل الدكتوراه بالكلية.

ولإجراء العملية التعليمية بشكل مميز تحرص الكلية على وجود هيئة تدريسية وإدارية مؤهلة، كما تسعى الكلية إلى توفير البيئة التعليمية المناسبة وكافة الإمكانيات التي تساعد في بناء قدرات طلبتنا وتسهيل تحصيلهم الأكاديمي بما يتوافق مع رؤية ورسالة جامعة صنعاء، كما تهدف الكلية إلى التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي بهدف تلبية احتياجاتها من خلال خريجيها المؤهلين الذين سيساهمون بشكل فعال في التنمية الوطنية وينافسون بشكل كبير في الأسواق العالمية، في المجالين الأكاديمي والفني.

ولم يكن من الممكن أن تتحقق كل هذه الجهود لولا التوفيق من الله والدعم الذي تلقيناه من رئاسة جامعة صنعاء، لذا أود أن أنتهز هذه الفرصة لأعرب عن عميق شكري وامتناني لمعالي رئيس جامعة صنعاء وكافة نوابه الكرام على دعمهم المتواصل وتوجيهاتهم الدائمة وجهودهم المبذولة لإزالة كل العقبات التي تواجه الكلية التي لا تزال في مرحلة التأسيس.