Back

عميد كلية الطب والعلوم الصحية

تعتبر كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة صنعاء علامة بارزة في الصروح الطبية في الجمهورية اليمنية وتتربع على المركز الأول من حيث البنية التحتية والأكاديمية ولتميز خريجيها على مدار العقود الماضية من مختلف دول العالم.
ان التخطيط الاستراتيجي أحد متطلبات الاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي والذي نسعى الى تنفيذه حيث يحدد التخطيط مسار العمل ويسعى الى رفع جودة العملية التعليمية وكفاءة المخرجات وتحسين الفاعلية الإدارية ويعتبر التخطيط المهمة الأولى والأساسية لمسؤوليات عميد الكلية وعليه التحقق من فعالية التخطيط من خلال خطة واضحة المعالم محددة الأهداف لمجابهة المواقف المستقبلية وفقا لرؤية ورسالة الكلية، والجامعة ووزارة التعليم العالي وتناغمها مع الرؤية الوطنية اليمنية.
وفي هذا المقام اتوجه بالشكر الى فريق عمل الخطة الاستراتيجية لكلية الطب و العلوم الصحية جامعة صنعاء على الجهود المتميزة والمتمثلة في عقد ورش العمل المختلفة، وعمل المقابلات والاستبيانات لصياغة الرؤية والرسالة اضافة الى عمل الدراسة التحليلية الرباعية للبيئة الداخلية والخارجية وتحديد الأهداف الاستراتيجية للكلية.
كما اتقدم بوافر الشكر وجزيل العرفان للجنة التوجيهية و لمعالي الأخ رئيس الجامعة على التعاون الملموس والدعم اللامحدود لإنجاز هذا العمل.
وختاماً، أقدم جزيل الشكر لكافة العمداء والنواب السابقين والحاليين على جهودهم الكبيرة، والشكر موصول لأعضاء هيئة التدريس ولجميع زملائنا من الأطباء و الطب المخبري التمريض والعاملين في الكلية والمستشفيات، ولطلاب وطالبات الكلية الذين نفخر بهم لتعاونهم وتجاوبهم في كل مراحل تطور الكلية والله الموفق والمستعان.

عميد كلية الطب والعلوم الصحية

أ.د/ خالد سعد الخميسي