الأسبوع المقبل بجامعة صنعاء.. إنطلاق المؤتمر الدولي حول الهجرة واللجوء في المنطقة العربية

تنطلق الأسبوع المقبل بجامعة صنعاء أعمال المؤتمر العلمي الدولي الأول حول” الهجرة واللجوء في المنطقة العربية.. “الواقع والتحديات والحلول “بمشاركة محلية وعربية.

ويهدف المؤتمر الذي تستضيفه جامعة صنعاء ،عبر مركز الهجرة واللاجئين بالجامعة بالشراكة مع الجمعية العربية للإدارة التعليمية ومنظمات دولية إلى تسليط الضوء حول حجم المهاجرين و اللاجئين وعديمي الجنسية والمشردين في الدول العربية.

وينعقد المؤتمر “حضورياً وافتراضياً” لتحليل السياسات والتشريعات الرسمية المتصلة بالهجرة واللجوء بالمنطقة والتعرف على جهود الحكومات في توفير فرص التعليم للمهاجرين واللاجئين وتشخيص تأثيرات الهجرة واللجوء على الدول العربية المضيفة والمنطقة ككل.

ويناقش في يومين 47 ورقة بحثية مقدمة 61 باحثاً من 11 دولة تتوزع على 11 محوراً تتمثل في ” السياسات والتشريعات، والحقوق والواجبات وأسباب وآثار الهجرة واللجوء والنزوح على البلدان ، وتأثيرات الأوبئة العالمية والحروب والأزمات عليهم ، وطرق إدماجهم في المجتمعات المستضيفة، والتحديات التي تواجه الحكومات والجهات والمنظمات المحلية والدولية تجاه هذه الفئات ، والحلول والمعالجات المقترحة “.
ويتطرق للمبادرات والتصورات العلمية والعملية الرامية تشجيع الحكومات العربية على التعامل الإيجابي والإنساني مع قضايا المهاجرين واللاجئين وتحفيز المنظمات المحلية والدولية لتقديم الدعم الكافي لهذه الفئات.

Start Time

12:00 ص

ديسمبر 21, 2021

Finish Time

12:00 ص

ديسمبر 27, 2021