Back
demo_image

عبدالرحمن محم الشرجبي

 

ملخص:
استاذ مشارك بقسم الإدارة والتخطيط تخرج من الولايات المتحدة ومدرس لمواد بكالوريوس وماجستير والدكتوراة -قسم الادراة والتخطيط التربوي منذ 2012، إضافة لتدريس مواد إدارية وتربوية في جامعة العلوم والتكنلوجيا لبرنامج الماجستير. اضافة الى الاشراف على رسائل الماجستير والدكتوراة، وكذلك العمل في مشاريع تعليم تدعم التعليم قبل الالتحاق في سلك التدريس. كما لديه مجموعة من الأبحاث المنشورة محليا وخارجياً.

التعليم:
دكتوراه وماجستير من الولايات المتحدة وبكالوريوس من المانيا الاتحادية

الخبرات:
-اخصائي تعليم في مشاريع التربوية 1995-1998
-تدريس مواد تربوية وإدارية في جامعة العلوم والتكنلوجيا لمستوى البكالوريوس والماجستير 2005-2013
-تدريس مواد إدارة تربوية لمستوى البكالوريوس بكلية التربية صنعاء من 2012- وحتى تاريخه
-الاشراف على رسائل ماجستير ودكتوراه

المؤتمرات والورش: لايوجد

البحوث والأوراق العلمية:

فاعلية إدارة تكنولوجيا المعلومات ونظمها وعلاقتها بالتحسين المستمر في جامعة العلوم والتكنولوجيا باليمن من وجهة نظر موظفيها الإداريين- مجلة مركز جزيرة العرب- ديسمبر -2020
-معوقات تطبيق نظام الجودة والاعتماد الاكاديمي في الجامعات اليمنية- مجلة الناصر- يوليو-ديسمبر 2020.
– مستوى فاعلية نظام تخطيط موارد المؤسسة (ERP) في تحسين العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي في اليمن – دراسة حالة جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية-المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي- يونيو 2020.
– تجارب الاعتماد الأكاديمي – دراسة مقارنة لدول غربية وعربية-مجلة جامعة الاندلس-اكتوبر-ديسمبر2020.
– العلاقة بين الأبعاد التنظيمية وتقييم الأداء الوظيفي في الجامعات الأهلية اليمنية-مجلة جامعة القدس المفتوحة-ديسمبر 2019.
– المشكلات التي يواجها صندوق تنمية المهارات في الجمهورية اليمنية-مجلة جامعة الاندلس-يوليو-سبتمبر-2017.
– مستوى جودة الخدمة التعليمية من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا في كلية العلوم المالية والمصرفية – صنعاء – المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي-ديسمبر 2017.
– MBA PROGRAM EVALUATION OF THE ARAB ACADEMY FOR BANKING AND FINANCE SCIENCE – SANA’A, -International Journal of Business and Technopreneurship- 2019.