Back
eishaq

د. عبد الرحمن علي احمد اسحاق

استاذ مساعد مالياً

البيانات الشخصية:

عبد الرحمن على احمد اسحاق

ملخص:  

إنشاء واداره المعهد الصحي.  ادارة المستشفى الكويتي وانشاء المكتبة الطبية والنشاط البحثي. عضو مؤسس في انشاء كليه الطب. أكثر من 3 سنوات ورش عمل للتحضير للبرامج (مقرر اللجنة) ومكلف للبحث عن مصدر لبناء الكلية (زيارات لمؤسسات الدوله وتواصل مع الأستاذ السقاف في الكويت.

تدريس ماده طب الأطفال وطب المجتمع ومشاركه في العديد من ورش العمل في الكليه وفي وزارة الصحه وانشطه المنظمات الثنائيه والدوليه لآنشاء برامج خدميه وتوعويه وتعليميه وبحثيه.

التعليم:

الثانويه العامه (مصر) دبلوم احصاء (لبنان) الطب العام وما يعادل ماستر طب الأطفال (مصر) طب الأطفال والطب المجتمعي (بريطانيا) طب الأطفال للمناطق الحارة (ماستر سنتان) تقييم جامعه الخرطوم مايعادل الزماله العربيه وتأييد مجالس كليه الطب لذلك. تعليم مستمر عدة سنوات مع شهادات (BMJ learning) تعليم مستمرعن طريق شبكه التواصل الطبي الدولية.

الخبرات:

خبرات سريريه عمل بالمستشقيات والمراكز الصحيه قرابة 50 عاماً ومعها خبرات تعليميه لليد المساعدة ولطلاب الطب ولطلاب الدراسات العليا واشراف على رسائل تعليمية ماستر ودكتوراة وخبرات في التعامل مع الأوبئة مثل وباء الكوليرا والحصبة والسحايا.

 

المؤتمرات والورش:

مؤتمرات عديده محليه (طب الأطفال طب المجتمع، الحوادث، طب الطوارئ) ورش عديده في مجال التعامل مع التغذية والحوادث وتطور نمو الأطفال والتعامل مع الإعاقة وخدمات الرعاية الأولية والتعامل مع الأوبئة وتدريب الأطباء على التقصي الوبائي.

مؤتمرات اقليميه (مصر، السودان، لبنان، سوريا، دبي، البحرين، السعودية) ودوليه (أثينا، إيطاليا، بريطانيا، السويد، سويسرا، الهند، اندونيسيا، بنجلادش)

 

البحوث والأوراق العلمية:

خدمات الطفوله (قدم للتعاونيات) بحث الطفولة والأمومة (لجامعه ليدز) ابحاث النمط المرضي للأطفال وامراض الإسهال وأوراق للجان التي بدأت خطط وزارة الصحة والرعاية الاساسية (من اعمال المستشفى الكويتي) اوراق قدمت اثناء اعمال لجان التخضير لبرامج كليه الطب. اعمال وحدة البحوث الصحية بالتعاون مع السويديين مراجعه ابحاث قديمة وتدوينها وعمل ابحاث في مجال الطب الشعبي والقات. مشاركه في ندوات وابحاث عملت في وحدة ابحاث مستشفى الثوره بالتعاون مع جامعات بريطانيا والسويد والنمسا وامريكا وكندا والسعودية.

كتب:

تعليم الصحة للمدارس الابتدائية

دليل ارشادي عن الأدوية للمدرسين

دليل ممارسه الطب بالتعاون مع جامعه دمشق كتب بالعربي والإنجليزي

18 بحثا منشوره فى مجالات طب الأطفال والحوادث وخدمه الآعاقه

Other Members